• ×

قائمة

17 دولة تشارك في بطولتي المعاقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أعلنت أمس مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي عن تنظيم بطولة العالم لسباق الطريق للكراسي المتحركة لمسافة 10 كم مربع، وملتقى العين الدولي الرابع لألعاب القوى من 3 إلى 6 فبراير المقبل بنادي العين للمعاقين تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمجلس أبوظبي الرياضي بحضور محمد محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، ومحمد إبراهيم المحمود أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي.

وقال الهاملي في كلمته إن رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان لهذه الفئة تعد دافعاً كبيراً لهم من أجل تحقيق الإنجازات، وأن متابعة مجلس أبوظبي الرياضي توفر المناخ الملائم لدعم تطور الرياضة عند هذه الفئة، مشيراً إلى أن الترتيبات لبطولة العالم لسباق الطريق للكراسي المتحركة، وملتقي العين الدولي الرابع لألعاب القوي تجرى حسب البرنامج المعد ووفقاً للخطة الزمنية المعلنة من قبل، حرصاً من المؤسسة على تحقيق النجاح المنشود.




وأضاف: عدد المشاركين في الملتقى وصل إلى 110 لاعبين ولاعبات بواقع 96 من الذكور و14 من الإناث يمثلون 17 دولة من مختلف دول العالم.
وأوضح قائلاً: تعد استضافـة ومشاركـة هذا العدد العام الحالي بمثابة شهادة جديدة لنادي العين للمعاقين ولقدرة مسؤوليه علي استضافة وتنظيم الأحداث الكبري.

وقال: البطولة تمثل فرصة جيدة للاعبينا لاكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك مع لاعبي الدول المتقدمة، ومراكز المؤسسة المختلفة في الدولة تشهد أنشطة متميزة تصب في مصلحة فئة المعاقين.

وأكد الهاملي أن فكرة البطولة بدأت باستضافة معسكر للفريق الفرنسي للمعاقين، وتطورت إلى استضافة وتنظيم بطولة العالم لسباق الطريق لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب الظروف الملائمة في مدينة العين، وأن هناك توجها لإقامة مسابقـات للرمي للفتيات على النحو الذي يؤدي إلى تعزيز قـدراتهن، وأن النسخة الجديدة من الملتقى تشهد مشاركة واسعة من جميع دول الخليج عدا عمان والبحريـن، وتمني الهاملي أن ينـجح الحدث جماهيرياً، وأن هنـاك تنسيقا كاملا في هذا الجانب مع الجهات المعنية.

وأكد الهاملي أن البطولة ستشهد افتتاح المجمع الرياضي الجديد لنادي العين للمعاقين الذي أقيم بمكرمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في إطار دعم ورعاية سموه المتواصلة للمؤسسة ولفئات المعاقين ورياضة المعاقين على مستوى الدولة، بقيمة إجمالية للمشروع تصل إلى 20 مليون درهم.

وقال: المشروع يساهم في المساعدة على خلق قاعدة رياضية متميزة من المعاقين ويتيح لتلك الفئات الكشف عن قدرات ومهارات وكفاءات عالية في مختلف اللعبات، ولاسيما ألعاب القوى، نظراً لما حققته من إنجازات سابقة لتلك الفئات على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، ويشمل مبنى للإدارة من طابق واحد مساحته 19 ألف و 700 متراً مربعاً، وصالة متعددة الأغراض مساحتها 6868,2 متراً مربعاً، ومدرجا للمتفرجين، ومضماراً لألعاب القوى وملعب لكرة القدم ومواقف سيارات على مساحة تبلغ 15 ألف متراً مربعاً.

دعم كبير

وأكد محمد إبراهيم المحمود في كلمته أن دعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، يعكس تقديره للإنجازات الكبري التي حققوها للدولة في كافة المحافل الدولية، وأن الخطة الاستراتيجية التي يتبناها مجلس أبوظبي الرياضي تعطي لهذه الفئة مع السيدات أولوية خاصة، وتدعم كل مساعيهم لتحقيق التطور في مجال الرياضة.

وقال: إن إقامة بطولة العالم لسباق الكراسي المتحركة، وملتقى العين الدولي الرابع لألعاب القوى للمعاقين يعد امتداداً لمسيرة الإحداث والبطولات العالمية التي تقام في عاصمة الرياضة العالمية، وأن شريحة المعاقين جزء أساسي من شرائح المجتمع، لما تتمتع به من طاقات بشرية هائلة تتحدى الإعاقة بإرادة قوية وعزيمة كبيرة، خاصة بعد أن ترجموا جهودهم الكبيرة إلي إنجازات رياضية تستحق الإشادة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  588
التعليقات ( 0 )