• ×

قائمة

ضمن فعاليات يوم التوحد العالمي مركز ذوي الاحتياجات الخاصة ينظم مسيرة على الكورنيش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أبوظبي خالد عبدالعزيز:



نظم مركز تنمية القدرات لذوي الاحتياجات الخاصة صباح أمس مسيرة على كورنيش أبوظبي، وتأتي ضمن الفعاليات يوم التوحد العالمي التي ينظمها المركز وتستمر لمدة أسبوع، تحت رعاية الشيخ محمد بن خليفة بن خالد آل نهيان، بالتعاون مع وزارة العدل وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية .



وانطلقت المسيرة من أمام شاطئ هيلتونيا في أبوظبي إلى الهافانا كافيه، بمشاركة نحو أكثر من 500 طالب وطالبة من أبناء المركز، و14 مدرسة، وأبناء العديد من مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الإمارة .



وقال الشيخ محمد بن خليفة بن خالد آل نهيان إننا نعبر من خلال مشاركتنا في هذه المسيرة عن مشاعر المحبة والتضامن مع إخواننا من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين هم في حاجة إلينا دوماً لنقف بجوارهم وندعمهم ونساندهم .



كما رفع أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمهما اللامحدود لهذه الفئات، وتقديم كافة أشكال الدعم والعون لهم، والعمل على مساندة المؤسسة التي تخدم تلك الفئات سعياً لدمجهم في المجتمع .



ومن جانبها، قالت سميرة سالم، مديرة المركز، إن هذه المشاركة الواسعة والتجمع الهائل الذي شهدته هذه المسيرة لهو خير دليل على الرعاية والاهتمام التي يحظى بها فئات ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الإمارات .



وأضافت: إن المشاركة بالعديد من الفعاليات بمناسبة يوم التوحد العالمي هي تأكيد على الدعم والمساندة لأطفال التوحد وذويهم .



كما قدمت درعاً تذكارية للشيخ محمد بن خليفة تقديراً لدعمه لمثل هذه الأنشطة .



من جهة أخرى، نظمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر، متمثلة في مركز أبوظبي للتوحد التابع لها، أمس بمركز المارينا التجاري في أبوظبي احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للتوحد .

الخليج - الجمعة ,03/04/2009
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  757
التعليقات ( 0 )