• ×

قائمة

محلي/ندوة حول اساليب تشخيص اضطراب التوحد (مصور)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نظمت جامعة عمان العربية للدراسات العليا اليوم الاربعاء ندوة بعنوان اساليب واستراتيجيات التعرف والتشخيص لاضطراب التوحد.

وقال رئيس الجامعة الدكتور سعيد التل في افتتاح الندوة التي نظمتها كلية التربية وعلم النفس في الجامعة أن لهذه الفئة حقوق وواجبات تجاه مجتمعاتهم في العمل والتعليم والصحة والحياة المعيشية انطلاقا من تعاليم الشريعة الاسلامية السمحة والشرائع السماوية الاخرى بالاضافة إلى القوانين والاتفاقيات الدولية المتعلقة بهذه الشريحة والتي تنص على منحهم جميع الحقوق اسوة بالاسوياء.

واشار الى الاهتمام المحلي والعالمي بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الخدمات التربوية والعلاجية لهم شأنهم في ذلك شأن اقرانهم من الاصحاء لتسهيل تفاعلهم واندماجهم.

واكد عميد كلية التربية وعلم النفس الدكتور نزية حمدي اهمية نشر الوعي المجتمعي بهذا الموضوع بما يسهم في تفهم حاجات الاطفال التوحديين ومدى اهمية تقديم المساعدات لهم ومنحهم فرصة الانخراط في مجتمعاتهم وتقديم المساعدات التقنية والمنهجية والادارية للمدارس والمراكز التي تسعى لتقديم الخدمات الشاملة لذوي الاحتياجات الخاصة للاشخاص الدارسين فيها.

واكد مقرر الندوة الدكتور احمد عواد اهمية مثل هذه النشاطات التي تأتي اسهاما من الجامعة في خدمة المجتمع المحلي.

وناقشت الندوة اوراق عمل حول التدخل العلاجي لاطفال التوحد وطبيعة اضطراب التوحد واشكاله واساليب وادوات تشخيصه.

وعلى هامش الندوة التي شارك فيها طلبة الدراسات العليا في الجامعة افتتح التل الموقع الالكتروني (منار للتربية الخاصة) والذي يتضمن موضوعات وقضايا فئات التربية الخاصة والدراسات والبحوث ذات الصلة .

كما افتتح التل معرضا اقيم على هامش الندوة والذي يتضمن جناحا للكتاب واخر للانشطة والوسائل التعليمية والنشرات والمجلات العلمية المتخصصة في مجال الاعاقة والتوحد.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  486
التعليقات ( 0 )