• ×

قائمة

ملتقى التوظيف يبحث إدخال « المعوقين» في الحياة العملية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يترقب عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة «الملتقى الأول للتوظيف 2010» المزمع عقده الخميس المقبل في غرفة تجارة وصناعة جدة، لمناقشة مسؤولي الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية، موضوع توظيفهم وتوفير المهن التي بإمكانهم شغرها. وكان مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جدة لرعاية الأطفال المعوقين وجه الدعوات للشركات والمؤسسات، ومعاهد التدريب والراغبين في توظيف أشخاص لديهم إعاقات مختلفة، إضافة إلى عدد من المعوقين وأسرهم لحضور الملتقى والتعرف على الفرص الوظيفية التي يمكن أن تمنحها هذه الشركات لهم، وبذلك تتيح لهم الفرصة لإيجاد وظائف تتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم.

فيما يستقبل المركز على مدى الأيام المقبلة طلبات الراغبـــين في التـــوظيف من ذوي الإعـــاقة، حيث يتــــم تصنيف تلك الطلبات والتنسيق لإجراء المـــقابــلات مع ممثلي الجهات والمؤســسات خلال الملتقى.

ويأتي برنامج توظيف المعوقين والمعوقات ضمن البرامج الرائدة التي تتبناها جمعية المعوقين لتحقيق رسالتها الإنسانية في تخفيف المعاناة عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسهيل دمجهم في المجتمع، وإتاحة الفرصة لهم لخدمة أنفسهم وبلدهم باعتبار التوظيف استكمالاً لبرامج العلاج والتعليم والتأهيل وجعلهم أفراداً فعالين فيه.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  541
التعليقات ( 0 )