• ×

قائمة

مركب متعدد الخدمات لذوي الاحتياجات بخريبكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تسلم نادي المستقبل لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بخريبكة, مؤخرا, مفاتيح الشطر الأول من المركب متعدد الخدمات الذي رصد صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإنجازه أربعة ملايين درهم.
وسيستفيد من هذا المشروع, الذي سيكتمل بناؤه بعقار في ملكية المجمع الشريف للفوسفاط من سبعة آلاف متر مربع, حوالي200 من الأشخاص في وضعية إعاقة وذلك بعد تجهيزه من طرف وزارة الشباب والرياضة والتعاون الوطني وصندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ويعتزم النادي أن يجعل من هذا المركب, الذي من المرتقب أن تشكل لجنة للإشراف على تسييره, فضاء مؤهلا لاحتضان مختلف الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية التي تستهدف, بالأساس, الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما سيشكل ورشا كبيرا للتكوين في مجال التجميل والخياطة والفصالة والمعلوميات وكذا لصناعة وصيانة الكراسي المتحركة وآليات أخرى لتقويم حركات المشي لدى فئة من هذه الشريحة.
ويتضمن تصميم هذا المشروع, الذي سيرى النور في غضون السنة الجارية بتجزئة الهناء التابعة للجماعة الحضرية لخريبكة, قاعة متعددة الرياضات وأخرى لرفعات القوة وملعبا لكرة السلة ومرافق إدارية وترفيهية ومسبحا ومقصفا ومطعما.
ومن إنجازات نادي المستقبل لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بخريبكة حصده12 ميدالية (2 ذهبية و7 فضية و3 نحاسية) مما أهل المنتخب المغربي إلى احتلال الصف الثاني وراء البلد المضيف للبطولة الإفريقية لرفعات القوة التي دارت أطوارها من 4 إلى10 دجنبر الماضي بمصر.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  515
التعليقات ( 0 )