• ×

قائمة

الأمير رعد يفتتح بطولة النادي الوطني الدولية لطاولة المعوقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عمان - وليد غزالة - افتتح امس سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء رئيس اللجنة البارالمبية بطولة النادي الوطني الدولية الثانية لكرة الطاولة للمعوقين بقاعة المرحوم يوسف الكرمي بمشاركة 15 دولة عربية واجنبية .
بدأ حفل الافتتاح بالسلام الملكي ودخول الفرق المشاركة والقى سموه خلال الحفل كلمة رحب فيها بالمشاركين ومندوبة الاتحاد الدولي زهرة اليوسفي واعرب عن سعادته بهذه النخبة من الاشقاء والاصدقاء مشيدا بمبادرة النادي الوطني بتنظيم هذه البطولة للمرة الثانية وقال ان هذه المبادرة تستحق منا كل التقدير والدعم وهي ليست غريبة على هذا النادي العريق اقدم اندية الاعاقة الحركية في المملكة ورافدا اساسيا لمنتخباتنا الوطنية في مختلف الالعاب داعيا الاندية الاخرى لمضاعفة انشطتها والاهتمام اكثر برياضة المعوقين والعمل على اقامة مثل هذه البطولات مؤكدا انها ستلقى من الاتحاد ذات الدعم والتسهيلات التي تحظى بها هذه البطولة التي ارى نجاحها محققا من خلال هذا الحجم من المشاركين الذي بلغ عددهم 116 لاعبا ولاعبا يمثلون 15 دولة وهو ما يقارب ضعف العدد في البطولة الاولى مع زيادة واضحة في عدد الدول داعيا المشاركين الى التنافس الشريف والتمسك بالروح الرياضية والاخلاق العالية كما عهدناها بكم لانكم الامل الذي نعمل من اجله على الدوام متمنيا لكم التوفيق والنجاح وتحقيق الانجازات التي تفرحنا جميعا .

وكان سليمان الروسان رئيس النادي الوطني المنظم مدير البطولة قد رحب في كلمته بضيوف الاردن لتلبيتهم الدعوة بالمشاركة وقال اننا نسعى من خلال استضافتنا البطولة للمرة الثانية الى تحقيق الاهداف النبيلة ليس فقط في احراز الميداليات بل في بناء العلاقات والصداقات وتبادل الخبرات ومد جسور التعاون والاستفادة من هذا الحدث الرياضي الكبير لتطوير مستوى هذه الرياضة موجها الشكر لسمو الامير رعد راعي البطولة لدعمه المتواصل لانشطة الاشخاص المعوقين والى اللجنة البارلمبية وكوادرها الادارية والفنية لتعاونهم المطلق لانجاح البطولة مؤكدا حرص النادي الوطني على استمرارية البطولة سنويا .
بعد ذلك قدمت فرقة مدارس الاتحاد للفلكلور الشعبي لوحة فنية نالت اعجاب الحضور، وحضر الافتتاح د . امل نحاس امينة عام المجلس الاعلى لشؤون المعوقين ود .نايف سعادة مديرشباب الزرقاءوعدد من المسؤولين بالاندية .
وعقد امس الاجتماع الفني عقب انتهاء مراسم حفل الافتتاح بحضور مندوبة الاتحاد الدولي زهرة اليوسفي وممثلي الدول المشاركة حيث تم شرح تعليمات البطولة وسحب القرعة على ان تبدأ صباح اليوم المنافسات باقامة البطولة المفتوحة يليها في اليوم الثاني بطولة الفئات ثم مسابقة الفرق .
ويمثل الاردن في البطولة 22 لاعبا ولاعبة يمثلون اندية الاعاقة الحركية وجلوسا من فئة (1 - 5 ) يشارك كل من ابراهيم دردس ، مازن الشمايلة ، اسامة جامع ، اسلام اليماني ، هيثم مشاقبة ، ابراهيم زريفة ، نضال دلبوح ، احمد الشوابكة ، محمد الخوالدة ،ووقوفا كل من محمد ساجع ، محمد انجادات ، سامي القريني ، صابر بلح ، عماد ابراهيم ، ماهر عساف ، خالدابو الرب وعلي النوافعة ، وفي فئة الاناث تقتصر المشاركة الاردنية جلوسا ويمثل الاردن فيها مها البرغوثي ، فاطمة العزام ، ختام كمال ، سميرة توفيق ، فاتن عليمات ، وسيتم تتويج الفائزين يوميا بعد انتهاء كل مسابقة علما ان الاتحاد الدولي قد خصص عشرين نقطة لكل مشارك على الترتيب الدولي لنقاطه التأهيلية . ويشرف على تدريب لاعبي الاردن هارون الشلتوني مدرب المنتخب الوطني ومحمد ابوفرحة.

ويذكر ان الدول المشاركة هي الكويت ، مصر ، ماليزيا ، اسبانيا ، ايطاليا ، اليمن ، فرنسا ، كوريا ، هولندا ، روسيا ، روماميا ، ليبيا ، العراق ، اليونان ، قطر اضافة الى الاردن .
وتضم اللجنة الفنية زهرة اليوسفي ( ايران ) سيرسيل سير( ماليزيأ ) ميسون حمارشة ، ماهر البداوي، هارون الشلتوني ، د كرايمر.

الراي - الجمعة 3 نيسان 2009م
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  559
التعليقات ( 0 )