• ×

قائمة

رعاية المعاقين توقع اتفاق تمويل مع المؤسسة السويدية للإغاثة الفردية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وقعت كل من جمعية رعاية المعاقين بقطاع غزة والمؤسسة السويدية للإغاثة الفردية اتفاقة تعاون تضمنت تقديم دعم لمدة عام لبرنامج التأهيل المهني التابع لمركز شمس للتربية الخاصة.

وجرت مراسم التوقيع بين كل من أرسلان الأغا رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية المعاقين بقطاع غزة وعن المؤسسة السويدية للإغاثة الفردية السيدة \"لل روت صراص\" مدير المؤسسة في مناطق السلطة الفلسطينة بحضور كل من سوزان النحال رئيس قسم لاتنسوني أبدا وخالد البطراوي مدير مركز شمس للتربية الخاصة ورائد ابراهيم مدير المشاريع بالجمعية.

ويقدم برنامج التأهيل التابع لمركز شمس للتربية الخاصة خدماته للطلاب والطالبات ذوي الإعاقة العقلية بعد سن الرابعة عشرة وذلك في وحدتين مستقلتين للذكور والإناث تحت إشراف مدربين مهنيين، حيث يتم تزويد الطلاب والطالبات بالمهارات المهنية والمناسبة وكذلك مهارات اجتماعية وشخصية تتناسب وخطط الدمج المجتمعي المستقبلية المنوي القيام بها.

ويعتبر الطالب جاهزا للبرنامج المهني بعد إتمامه البرنامج الأكاديمي في مركز شمس للتربية الخاصة، وبعد بلوغه السن المناسبة لذلك حيث يبقى في البرنامج المهني لمدة عامين على أقل تقدير، يكتسب خلالها العديد من المهارات من أجل إتمام عملية الدمج والتشغيل في المجتمع.

من جانبه ثمن أرسلان الأغا دور المؤسسة السويدية للإغاثة الفردية الدعم المقدم للجمعية مشيرا بالانجازات الكبيرة على صعيد العمل المؤسسي الذي تقدمه المؤسسة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  526
التعليقات ( 0 )