• ×

قائمة

تدشين الموقع الالكتروني الجديد لمترو دبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دشن سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات الموقع الالكتروني الجديد لمترو دبي وخدمة المتصفح الصوتي للموقع الالكتروني للهيئة لتلبية متطلبات ذوي الإعاقة البصرية لتمكينهم من الاستفادة من الخدمات التي تقدمها لتصبح بذلك الهيئة أول مؤسسة حكومية في الشرق الأوسط توفر مثل هذا النوع من الخدمات لهذه الفئة من المجتمع .
وقال سعادته ان الموقع الجديد لمترو دبي تم تصميمه بناء على دراسة شاملة على طريقة التخطيط لرحلة على مترو دبي موضحا أن الدليل يبدأ من عملية التخطيط وتحديد أقرب محطة إلى نقطتي البداية والنهاية للرحلة وتحديد مواقع المحطات التي سيستخدمها ومن ثم تحديد الطريقة المناسبة للوصول إلى المحطة عبر وسائل المواصلات المختلفة مثل حافلات المواصلات العامة أو سيارات الأجرة أو وسائل النقل البحري والتأكد من مواعيد وصول وانطلاق القطارات .. أما الخطوة الثانية فتتضمن شراء التذاكر وتشمل التعريف بمميزات بطاقة وتذكرة نول وتكلفة الرحلة وكيفية احتسابها إلى جانب مواقع شراء بطاقات نول أو إعادة تعبئتها بالرصيد أو إضافة رحلات على تذاكر نول .
وخصصت الخطوة الثالثة لتقديم معلومات عن الخدمات في عربات مترو دبي مثل الدرجات المختلفة لمقصورات المترو والأماكن المخصصة للسيدات والأطفال ومعلومات عن خدمة الانترنت اللاسلكي \"واي فاي\" إضافة إلى الخدمات المخصصة للمعاقين في عربات المترو وقوانين وقواعد استخدام المترو.
وأوضح سعادة رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات ان الهيئة قامت بتطوير موقعها الالكتروني وذلك بإدخال الخدمة الصوتية للتعريف بالخدمات الالكترونية التي تقدمه الهيئة ليصبح بإمكان المعاقين بصريا تصفح الموقع والاطلاع على محتوياته بكل سهولة وبغض النظر عن درجة إعاقتهم البصرية .. مشيرا إلى أن إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار حرص الهيئة على الوصول لمختلف شرائح المجتمع وتحديدا المعاقين باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع .
وأكد أن الهيئة طبقت أعلى المعايير العالمية الخاصة بذوي الإعاقة البصرية في الموقع الالكتروني الجديد منها سهولة استخدام النظام والعرض الجيد للخدمات التي توفرها الكترونيا وإمكانية استخدام النظام دون الحاجة لاستخدام لوحة مفاتيح خاصة بذوي الإعاقة البصرية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  657
التعليقات ( 0 )