• ×

قائمة

الشؤون والضمان يتفاعلان مع قضية الابن المعاق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جدة (الوطن) أفياء :

استجابت الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة لما نشرته \"الوطن\" في عددها رقم (3157)، الصادر يوم الجمعة الماضي في 22 مايو الجاري، حول اختفاء أب عن أسرته بعد ولادة طفله المعاق والذي جاء تحت عنوان \"طفل معاق يشتت أسرة سعودية\".
وقال مدير عام الشؤون الاجتماعية لمنطقة مكة المكرمة الدكتور علي الحناكي في اتصال هاتفي مع \"الوطن\" بعد قراءته القصة أنه قرر صرف إعانة عاجلة للأسرة، وإلحاق ابنها المعاق، بإحدى دور الرعاية التابعة للشؤون الاجتماعية بمدينة جدة.
ومن جهته أبلغ مدير عام الضمان الاجتماعي عبد الله آل طاوي في اتصال مع \"الوطن\" أنه تقرر تسجيل الأبناء الأربعة في الضمان الاجتماعي كأسرة متغيب، وأنه أمر بسرعة ترتيب الأوراق اللازمة، وتسجيل أفراد الأسرة في الضمان الاجتماعي ومنحهم بطاقات الضمان التي تخولهم الحصول على حق جميع البرامج ومنها تسديد فواتير الكهرباء وصرف حقيبة مدرسية لكل منهم، لافتا إلى أن الضمان الاجتماعي يحظى بدعم واهتمام حكومة خادم الحرمين وهو ملزم بصرف إعانات مقطوعة للأسر المحتاجة والتي يغيب عنها وليها.
وتعهد آل طاوي بتقديم الدعم المعنوي والمادي اللازم للأسرة ولجميع الأسر المحتاجة التي ترى مديرية الضمان الاجتماعي أنها بحاجة إلى المساعدة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1715
التعليقات ( 0 )