• ×

قائمة

ثقافي ذوي الاحتياجات يشارك في اليوم الرياضي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
ثقافي ذوي الاحتياجات يشارك في اليوم الرياضي

الدوحة(الراية) أفياء :
شارك المركز الثقافي الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة التابع للجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في اليوم الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي أقيم بصالة نادي الغرافة الرياضي.
وشارك في المهرجان 44 منتسباً من المركز الثقافي في مختلف الألعاب الثقافية الترفيهية وفي جو من الحماسة والمتعة، وباندماج بين ذوي الاحتياجات من المعاقين و المشاركين والجماهير من الأسوياء.
كما شارك بعض من مسؤولي الاتحاد واللجنة الأولمبية في الفعاليات مع ذوي الاحتياجات في انسجام واندماج رائعين.
وأكد السيد أمير الملا - المدير التنفيذي بالجمعية - نجاح خطة دمج ذوي الإعاقة بجميع شرائح المجتمع، والانتقال من مرحلة التعريف بذوي الإعاقة والدعوة لدمجهم إلى مرحلة تقديم خدمات بمستوى راق ودمج بأسلوب علمي مدروس، وأصبح ذوو الاحتياجات الخاصة ضيوفاً مرحباً بهم في أي محفل أو مناسبة، ويستقبلون بالبسمة والترحيب.
وأعرب السيد جاسم الهاجري - مدير المركز الثقافي - عن سعادته بمدى نجاح المهرجان في تحقيق هدفه ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الفعاليات الرياضية ، شاكراً للجنة الأولمبية والاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة حسن إدارتهما للمهرجان، واختيارهما لفعاليات مدروسة تناسب ذوي الإعاقة.
وأشادت السيدة اليازي الكواري - مشرفة الأنشطة النسوية والعلاقات العامة بالمركز الثقافي - بجودة البرامج المقدمة وتنوعها، حيث إنها لبت وغطت جميع المستويات ودرجات الإعاقة.
وأضافت: هذه الفعالية الترفيهية الرياضية أكسبت ذوي الاحتياجات الخاصة دعماً نفسياً وفتحت لهم نافذة على نشاطات رياضية بإمكانهم أن يكونوا جزءاً منها ومنحتهم فرصة التواصل مع فئات مختلفة من المجتمع وبثت الأمل في نفوسهم وتركت أثراً إيجابياً عليهم.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  536
التعليقات ( 0 )