• ×

قائمة

الغاء حكم إعدام بحق متخلف عقليا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الاردن (الرأي) :

قضت محكمة أمريكية بولاية أريزونا بإلغاء تنفيذ حكم الإعدام بحق متهم ألماني أدين قبل نحو عشرين عاما في قضية قتل في الولايات المتحدة.
وذكرت صحيفة \'\'أريزونا ريببليك\'\' الأمريكية الصادرة الخميس أن المحكمة قالت في حيثياتها إنها تثبتت من أن المدعى عليه رودي أبلت/49 عاما/ المنحدر من مدينة دوسلدورف غرب ألمانيا \'\'متخلف عقليا\'\' وأمرت بناء على ذلك بوقف تنفيذ حكم الإعدام بحقه.
يذكر أن أبلت وشقيقه ميشائيل أدينا بتهمة ذبح زوجة ميشائيل عام 1988 بعد وقت قصير من زواجهما وذلك من أجل الحصول على قيمة التأمين الخاص بها والتي تبلغ مئات الآلاف من الدولارات. و بعد أن أثبت خبراء ألمان أن رودي يعاني تخلفا عقليا لوجود تلف في خلايا المخ الأمر الذي لا يسمح بتنفيذ حكم الإعدام بحقه، قرر ت المحكمة سجنه مدى الحياة على ألا يفرج عنه قبل 25 عاما على الأقل. يشار إلى أن كلا الشقيقين قد تقدما في وقت سابق بطلب لوقف تنفيذ حكم الإعدام بحقهما استنادا إلى قرار المحكمة العليا في الولايات المتحدة الذي يحظر تنفيذ حكم الإعدام بحق المعاقين ذهنيا. وقالت قاضية محكمة أريزونا في حيثيات الحكم إن المتهم ميشائيل كان حتى وقت الجريمة متقنا للإنجليزية بالشكل الذي يمكنه من شراء سيارات واستئجار عقارات والاتفاق على وثيقة تأمين في بلد أجنبي في الوقت الذي ظل فيه أخوه رودي مرتبطا به بعد أن قضى طفولته في مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة ثم طرد لاحقا من الخدمة في الجيش الألماني.

موقع أفياء
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1658
التعليقات ( 0 )