• ×

قائمة

حوادث المرور تخلّف حوالي 4000 معاق حركي سنويا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الجزائر (الخبر) :

أكدت السيدة فلورة بوبر غوت، رئيسة الجمعية الوطنية لمساندة المعاقين، أن حوادث المرور تخلف سنويا حوالي 4000 معاق حركي. كما تأسفت من عدم التطبيق الصارم لقانون المرور الجديد، وحمّلت العنصر البشري مسؤولية الارتفاع الكبير لحوادث الطرقات.
قالت محدثتنا في ندوة صحفية عقدت أمس، بإحدى قاعات المركز التجاري القدس بالشرافة، أن الطرقات في بلادنا تحولت إلى مقابر مفتوحة بالنظر إلى ما تحصيه يوميا من ضحايا. وأصبحت تنتج المعاقين الذين غالبا ما يجدون أنفسهم يعانون من التهميش في ظل انعدام أدنى الوسائل التي يحتاجها المعاق على غرار الكرسي المتحرك ودعت محدثتنا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة على مستوى مدارس تعليم السياقة من خلال مراقبة تقنيات التكوين.
للتذكير، فقد سبق وكشف الهاشمي بوطالبي، المدير العام للمركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرقات، خلال الأسبوع العربي لحوادث المرور، أن نسبة قتلى حوادث المرور انخفضت بـ2 بالمائة خلال السداسي الأول من العام الجاري، وبلغت حوادث المرور 4 آلاف و481 حادث، أدت إلى مقتل ما يزيد عن 4 آلاف شخص وإصابة أكثـر من 64 ألف آخرين بجروح، وجاء عدم احترام السرعة القانونية في المرتبة الأولى من حيث الأسباب المباشرة المتعلقة بحوادث
المرور بـ9737 حادث بنسبة 82.22 بالمائة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  668
التعليقات ( 0 )