• ×

قائمة

دعوات لزيادة الخدمات المقدمة لجرحى ومعاقي الحرب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية لقاءً مفتوحا مع مصابي ومعاقي الحرب علي غزة ضمن مشروع الدعم الطارئ لخدمات التأهيل المبني على المجتمع لمتضرري الحرب على غزة بدعم من مؤسسة التعاون وتمويل من دائرة التنمية الدولية البريطانية.

وحضر اللقاء مصطفي عابد و منسق المشروع والدكتور يوسف الددح طبيب المشروع وأخصائية العلاج الطبيعي حنان عبد القادر ومعاقي وأهالي المعاقين حركياً و الجرحى والذين قدمت الخدمات لهم من الجمعية وذلك في مقر الإغاثة الطبية في جباليا، اليوم.

وقال عابد أن اللقاء جاء بهدف تقييم عمل المشروع والخدمات التي قدمت للجرحى وللمعاقين ومدى التقدم في حالاتهم وبين عابد الاحتياجات الأساسية لهذه الشريحة من خدمات دعم نفسي وخدمات علاج طبيعي وأدوات مساعدة والكشف الطبي.

وأكد عابد أن الإغاثة مستمرة في تقديم هذه الخدمات وتم إدراج ملفات الإعاقة ضمن برنامج التأهيل المجتمعي.

فيما استعرض الددح حالات الإصابة والمعاقين الذين بترت أطرافهم والحالات التي أصيبت بتهتك في الأربطة والعظم مؤكداً على أهمية توفير أطراف صناعية تعويضية لهم والمتابعة الطبية والاستمرار في تقديم الاحتياجات الأساسية لهم.

وتحدثت عبد القادر عن أهمية العلاج الطبيعي لتلك الحالات و بخاصة قبل تركيب الأطراف الصناعية لهم لتهيئة الأعضاء المبتورة لتركيب الطرف الصناعي و ما بعد تركيب هذه الأطراف مشيرة إلى الجهد المبذول من أجل تقديم خدمات نوعية للحالات.

وأبدى الجرحى والمعاقون ارتياحهم الكبير للخدمات المقدمة من الجمعية شاكرين الجهود المبذولة.

في نهاية اللقاء أوصى المشاركون باستمرارية المشروع لما فيه من مصلحة عليا لهم واحتياجاتهم الأساسية للمشروع، وطالبوا صناع القرار بعدم إغلاق ملفاتهم ومتابعة أوضاعهم الطبية،كما تم تحديد احتياجات الجرحى و المعاقين للأجهزة الطبية المساعدة و الأحذية الطبية.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  486
التعليقات ( 0 )