• ×

قائمة

محمد بن راشد يأمر بتقديم 5 ملايين درهم لدعم برامج ذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمنح 5 ملايين درهم مكرمة من سموه لدعم خطط و مشاريع مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة في معرض \" بيدي أصنع مستقبلي\" الذي نظمه قسم المجتمع في مؤسسة دبي للإعلام في مول الإمارات.

علن ذلك أحمد عبد الله الشيخ المرافق الاعلامي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مدير المكتب الإعلامي العضو المنتدب لمؤسسة دبي الإعلام خلال إفتتاحه نيابة عن سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس مؤسسة دبي للإعلام ، المعرض الذي يعنى بإبداعات و منتوجات المنتسبين لمراكز ذوي الاحتياجات الخاصة .

وتعليقاً على مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدعم ورعاية برامج ذوي الاحتياجات الخاصة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، رئيس مجلس إدارة مركز راشد لرعاية الطفولة، إن تلك المكرمة التي تخرج من صميم الشعور الإنساني، وتعبر عن صدق المشاعر والأحاسيس، ليست جديدة على صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي تتعدد إنجازاته ومبادراته الإنسانية، وتبقى تشكل صفحة ناصعة البياض في تاريخ العمل الإنساني المحلي والعالمي.

وأضاف سموه: إنها مبادرة مميزة كونها تعزز ثقة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بأنفسهم، وتحفزهم على مواصلة العطاء والتميز والإبداع وابتكار المزيد من الأعمال اليدوية أو الفنية بمختلف إشكالها، مشيراً إلى أن المكرمة سوف تفتح صفحة جديدة في مجال العمل الإبداعي على مستوى مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحفزهم للتنافس على تقديم الأفضل والتركيز على تطوير قدرات طلبة المراكز ومهاراتهم الفنية.

وتقدم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بأسمى آيات التقدير والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على مكرمته السخية، مؤكدا أنها ستساهم في دعم مراكز ذوي الاحتياجات والطفولة، وحثها على مواصلة أداء رسالتها الإنسانية النبيلة خدمة لهذه الشريحة المهمة، وصولاً إلى مستويات أفضل في دمج المعاقين في المجتمع بالشكل الأفضل.

و أوضح أحمد الشيخ أن هذه المكرمة تأتي ضمن برامج رعاية و دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لذوي الاحتياجات الخاصة و تحفيز سموه المتواصل لمختلف البرامج التي تستهدف تحسين واقع ذوي الاحتياجات الخاصة بصورة عامة و التي توفر الخطط البناءة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم ، من أجل تأهيل هذه الفئة و دمجها في المجتمع على أسس قويمة و سليمة تمنحها كافة حقوق و أسس و متطلبات الانخراط في المجتمع على الوجه الأكمل .

و أضاف أن مؤسسة دبي للإعلام و بناء على أوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و توجيهات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل

مكتوم تولي كافة فئات المجتمع أهمية بالغة لا سيما فئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي تستحق المزيد دوما ، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى جاهدة لأن تبني جسورا متينة مع مختلف شرائح المجتمع بما يخدم برامج ساميا و أهدافا كبيرة تطمح إلى تحقيقها و ترسيخها بأفضل صورة .

و لفت إلى أن هذه الرعاية ما هي إلا مشهد من صور كثيرة ستدعمها المؤسسة من خلال قسم المجتمع الذي أستحدث هذا العام ليعمل في هذا الجانب المهم و يعزف على وتر حيوي حساس في جسد مؤسسات المجتمع لتتضافر جميعها يدا بيد نحو الأخذ بيد فئات تكون أكثر من غيرها حاجة لمن يعتني بها و يرعاها .

و أعرب المرافق الإعلامي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن إعجابه بالمعرض و ما ضم من مشغولات يدوية من صنع المنتسبين لمراكز ذوي الإحتياجات الخاصة و لوحات فنية أبدعتها أنامل طموحة ، عبرت عما في دواخلهم من أحاسيس جياشة راقية ، و أظهرت جماليات كامنة في نفوسهم .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  526
التعليقات ( 0 )