• ×

قائمة

دبي تستضيف ملتقى الشرق الاوسط لتنمية سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دبي ( وام):

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ..تستضيف دبي في 13 مايو الحالي فعاليات ملتقى الشرق الاوسط لتنمية سياحة ذوي الاحتياجات الخاصة بفندق لومريديان بدبي .

يستهدف الملتقى الذي يعتبر الحدث الاول من نوعه في الشرق الاوسط اطلاق اكبر حملة توعية تشهدها المنطقة للتعريف بأهمية هذه الشريحة السياحية التي تشكل اكثر من 10 بالمائة من اجمالي عدد السياح في العالم والدعوة الى توفير مزيد من المنشآت السياحية والترفيهية والبنى التحتية التي تلبي احتياجاتهم والتي تكون قادرة على تأمين خدمات الضيافة والترفيه المناسبة لهم .

وسيفتتح سمو الشيخ احمد بن سعيد فعاليات الملتقى في دورته الخامسة بكلمة يؤكد فيها على أهمية الحدث كمنصة للارتقاء بصناعة السياحة والسفر في المنقطة وضرورة تطوير وتحسين الخدمات التي توفرها المطارات والناقلات والفنادق والشركات السياحية والمواصلات وغيرها من الخدمات واضافة خدمات جديدة تلبي تطلعات شريحة ذوي الاحتياجات .. كما يلقي سموه الضوء على حجم الفرص الايجابية التي يمكن ان تسجلها صناعة السياحة العربية اذا ما اخذت بعين الاعتبار احتياجات هذه الشريحة التي يقدر عددها بنحو 35 مليون نسمة في الشرق الاوسط .

ويتحدث في الملتقى سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي حول استراتيجيات الهيئة لتوفير بنية تحتية متطورة تتناسب مع احتياجات جميع شرائح المجتمع بالاضافة الى المواصفات التي تم اعتمادها في شبكة المترو والباصات وبقية وسائل النقل في دبي التي تتناسب مع احتياجات المستخدمين من ذوي الاعاقة.

كما يتحدث سعادة عبد الله السويدي مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية حول المسؤولية المجتمعية ومساهمة الجميع في تحقيق تطلعات الملتقى والوزارة في جعل الامارات واحدة من افضل الوجهات الصديقة لذوي الاحتياجات .

وتضم قائمة المتحدثين في الملتقى السيد دايتون ليهمان ممثلا لوزارة المواصلات الاميركية حيث سيتطرق الى القانون الاميركي الجديد التي سيبدأ تطبيقه في نفس تاريخ الملتقى والذي يحتم على جميع شركات الطيران الاميركية والدولية الاخرى توفير خدمات بعينها للمسافرين ذوي الاعاقة ووضع قيود على استخدامها المطارات الاميركية في حال عدم تلبيتها الاحتياجات الضرورية لهم حيث سيشكل هذا القانون الاميركي الجديد تحديا جديا لجميع الناقلات ويدفعها الى ادخال المزيد من الخدمات على رحلاتها .

كما ستتحدث في الملتقى السيدة آن فري الخبيرة الدولية ومستشارة وزارة المواصلات البريطانية حول نوعية الخدمات التي توفرها وسائل النقل والمواصلات المختلفة للعملاء ذوي الاعاقة والتطرق الى افضل الممارسات التي يجب تطبيقها في المطارات والناقلات ووسائط النقل البري لذوي الاعاقة .

كما تضم القائمة السيد توني تشنلدر نائب الرئيس لخدمات مطار دبي الدولي في طيران الامارات ويتحدث عن قائمة الخدمات والتسهيلات التي توفره طيران الامارات للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة والسيد محمد الجزيري مستشار في دائرة السياحة والتسويق التجاري حول ايجابيات سياحة ذوي الاحتياجات على صناعة السياحة العربية .

وتشمل فعاليات الملتقى في دورته الخامسة أربع ندوات تفاعلية يشارك بها محاضرون دوليون حول افضل الممارسات الدولية في مجال خدمات ذوي الاحتياجات في صناعة السفر والسياحة بالاضافة الى تعريف المشاركين في هذه الندوات من مدراء الادارات الخدماتية وموظفي الخطوط الامامية في المطارات والناقلات والفنادق ومراكز التسوق المختلفة ووكلاء السياحة والسفر في الدولة بكيفية التعامل مع عملائهم من ذوي الاعاقة .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  604
التعليقات ( 0 )