• ×

قائمة

400 طالبة وطالب يشاركون في مهرجان للتوعية بالإعاقة السمعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الأحساء (عكاظ) :


شارك 400 طالبة وطالب في مهرجان المرسم الحر الذي نظمته جمعية المعاقين في محافظة الأحساء أول أمس في كورنيش السيفة، بحضور مدير إدارة التربية والتعليم أحمد بالغنيم، وأبدعوا في رسم العديد من اللوحات المعبرة في الهواء الطلق.
وأوضح مدير الجمعية المعاقين عبداللطيف الجعفري أن هذه المشاركة تأتي لغرس الوعي المبكر بقضية الإعاقة بصفة عامة والإعاقة السمعية بصفة خاصة في نفوس النشء، مضيفا أن المميز في هذه الفعالية تركيزها على الطفل من أجل امتزاج المتعة بالوعي والأمل. وعن المهرجان؛ قال إنه يهدف إلى تعزيز المفاهيم الإيجابية حول الإندماج والتعايش، واستثمار طاقات أبنائنا الطلاب فيما يخدم هذه القضية لإبرازها للمجتمع. مشيرا إلى أن أنشطة أسبوع الأصم تتضمن معرضا توعويا وتثقيفيا في أحد المراكز التجارية، ومهرجانا سياحيا ترفيهيا سيقام في التاسع عشر من شهر جمادى الأولى الحالي في مدينة الملك فهد الساحلية.
وكان مدير تعليم الأحساء بالغنيم افتتح أول أمس أنشطة أسبوع الأصم، بحضور مدير معهد الصم وأعضاء هيئة التدريس وقادة كشفيين وأشبال من مدارس المحافظة، وبدأت الأنشطة بشرح وتفصيل بلغة الإشارة ومسابقات متنوعة.كشافة مشاركون في أنشطة أسبوع الصم في الأحساء.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  476
التعليقات ( 0 )