• ×

قائمة

ندوة حول الوقاية من الإعاقة في لواء القصر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 لواء القصر - الدستور - نجاة الحميدات

نظمت مديرية التنمية الإجتماعية في لواء القصر ندوة حول الوقاية من الإعاقة ، بالتعاون مع المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين في مركزسموالأميرة تغريد لتدريب وتأهيل الفتيات. وأشارمتصرف اللواء عايد المحاميد إلى دور مديرية التنمية الاجتماعية والمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين ومؤسسات المجتمع المدني في الحد من الإعاقات من خلال برامج التثقيف الأسري ، داعيا جميع شرائح المجتمع للتخفيف من معاناة المعوقين من خلال مساعدتهم ودمجهم في المجتمع المحلي.

وبينت الدكتورة منار مدانات من المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين دور المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين في الحد من الإعاقة من خلال البرامج التثقيفية والوقائية التي ينفذها في مناطق مختلفة من المملكة ، إضافة إلى الدورالكبيرالذي يقوم به المجلس في مجال التمكين الأسري والحماية والرعاية الإجتماعية للمعوقين ، موضحة أسباب الإعاقة المبكرة لدى الأطفال وكيفية معالجتها.

وبين مديرمديرية التنمية الإجتماعية في لواء القصر بسام البدارين دور المديرية في مجال التوعية الإجتماعية حول كيفية التعامل مع اشخاص معوقين من قبل أسرهم ، والتخفيف من آلامهم ودمجهم في المجتمع والحصول على مهنة تتناسب وقدراتهم الجسمية والعقلية من أجل توفير حياة أفضل لهم ولأسرهم.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  481
التعليقات ( 0 )