• ×

قائمة

جامعة الملك فيصل تنظم ندوة \"أطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصة\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الخبر (واس) :

ينظم قسم الأطفال بالتعاون مع إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب في مستشفى الملك فهد الجامعي التابع لجامعة الملك فيصل يوم غد الاربعاء ندوة بعنوان \"أطفالنا ذوي الاحتياجات الخاصة .. من الطفولة إلى مستقبل مشرق\" وذلك في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر .

وأوضح الدكتور عبد الله بن محمد الربيش وكيل الجامعة والمشرف العام على مستشفى الملك فهد الجامعي أن الهدف من إقامة هذه الندوة تتمثل في زيادة الوعي بأسباب تأخر اكتساب المهارات عند الأطفال ، وكيفية الاكتشاف المبكر للإعاقات المختلفة بالإضافة إلى أهمية التدخل المبكر لضمان مستقبل أفضل للطفل , وإظهار أهمية التواصل بين التخصصات المختلفة والعمل المشترك من أجل صالح الطفل , وأهمية التواصل بين الأهل والخدمات الصحية المتوفرة لتقليل معاناة الأهل وضمان استمرارية التأهيل الطبي للطفل , وتوضيح حقوق الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وأضاف الدكتور الربيش أن الندوة التي تستمر لمدة يومين يشارك فيها (20 ) استشاري وأستاذ جامعي من مختلف مستشفيات المملكة يصاحبها معارض تثقيفية وتوعوية للأطباء وأولياء الأمور وذي الاختصاص بالإضافة إلى وجود فحص مجاني للنظر والسمع للاطفال.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  526
التعليقات ( 0 )