• ×

قائمة

مؤسسة زايد العليا لرعاية الانسانية تحتفل بتخريج دفعة من فئة الصم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أبوظبي (وام):

احتفلت مؤسسة زايد العليا لرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القُصّر ممثلة في مركز أبوظبي للرعاية والتأهيل التابع لها وضمن فعاليات أسبوع الأصم الرابع والثلاثين بتخريج الدفعة الخامسة من فئة الصم بالمركز وذلك في احتفال أقيم مؤخرا بمقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بحضور قيادات المؤسسة والكوادر التربوية والإدارية بالمركز وأولياء الأمور والأسر .

وأكدت مريم سيف القبيسي رئيسة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة أن تواصل المؤسسات الحكومية والخاصة ومشاركتها في فعاليات المراكز التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة له أكبر الأثر في نفوس طلابنا الأعزاء وتعزيز روح التعاون بين أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة والمجتمع .

وقالت القبيسي في تصريح لها بمناسبة حفل التخريج ان مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية تبذل وبتوجيهات من الفريق أول سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قصارى جهدها نحو المزيد من العمل لتطوير الخدمات التي تقدم لفئات ذوى الاحتياجات الخاصة بصفة عامة وفئات الصم بصفة خاصة من خلال مراكزها المنتشرة على مستوى إمارة أبوظبي والعمل على تأهيلهم وتدريبهم والسعي لتوفير فرص العمل المناسبة لهم والاستفادة من طاقاتهم ودمجهم في المجتمع وهو الهدف الأسمى الذي نسعى له في إطار الخطة ألإستراتيجية العامة للمؤسسة 2009 / 2013 .

ووجهت التهنئة للخريجين .. مشيرة إلى أن عدد فئات الإعاقة السمعية المسجلين بالمراكز التابعة للمؤسسة على مستوى أمارة ابوظبي في الوقت الحالي 214 طالباً من جملة 1458 هم جملة المسجلين على مستوى المراكز من جانبها قالت هيا عبدالله بني حماد مديرة مركز ابوظبي ان احتفال المركز بأبنائه يأتي حرصاً من إدارته على دعم تلك الفئة من الشباب الصم والذين يملكون طاقات ومهارات كثيرة يمكن الاستفادة منها في التنمية الاقتصادية وذلك إذا ما كان هناك تدريب وإعداد واف لهذه الفئة من أفراد المجتمع .

من جانبهم أعرب الخريجون عن امتنانهم و شكرهم لمؤسسة زايد للرعاية الإنسانية مشيدين بما قدمه المعلمون من جهد في سبيل تعليمهم .

وألقى الطالب سعيد البلوشي كلمة الخريجين بعدها أهدى طلبة الصف الأول فقرة للخريجين تعبيرا عن حبهم لهم .

وفي الختام تم تكريم الطلبة الخريجين وأولياء أمورهم ونظمت فقرة المسابقات التي أضفت على الحفل جوا من المرح و السعادة على الجمهور .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  483
التعليقات ( 0 )