• ×

قائمة

الأمير سلطان بن سلمان يوجه \"جمعية المعوقين\" بدعم برامج \"حركية\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 \"الاقتصادية\" من الرياض
وجه الأمير سلطان بن سلمان الأمانة العامة في جمعية الأطفال المعوقين بأن تضع كل خبراتها التراكمية، بما يشكل هيئة أو قناة استشارية لجمعية \"حركية\" وتقديم الدعم الفني اللازم لكل برنامج أو مشروع تتبناه جمعية الإعاقة الحركية للكبار \"حركية\".

جاء ذلك ردا على الخطاب الذي قدمته جمعية \"حركية\" بشأن طلب قاعدة بيانات برنامج توظيف المعوقين، حيث قال الأمير سلطان بن سلمان :\" إننا في جمعية الأطفال المعوقين نتعاطى مع الإعاقة كقضية وقاية وتأهيل وعلاج، والجمعية تبنت العديد من المبادرات على هذا الصعيد ومنها برنامج توظيف المعوقين الذي أصبح جزءا من هويتنا.

وقال الأمير سلطان بن سلمان: \"إنكم في جمعية حركية قد تشاركوني الرأي بأن المجال واسع أمامكم لتبني برامج أخرى لخدمة المعوقين حركيا\"، مبينا أن توجيهه للأمانة العامة لجمعية الأطفال المعوقين لوضع كامل خبراتها التراكمية يأتي بهدف تقديم الدعم الفني اللازم لكل برنامج أو مشروع تتبنونه.

وأشار الأمير سلطان بن سلمان في خطابه لجمعية حركية إلى أن من بين الخيارات المطروحة هو تبني جمعية حركية برنامجا لخدمة المعوقين بعد سن 15 عاما من ذوي الإعاقة المزدوجة، سواء من سبق لهم أن تلقوا تأهيلهم في الجمعية أو غيرهم.

من جهته، أوضح المهندس ناصر المطوع رئيس مجلس إدارة جمعية الإعاقة الحركية للكبار \"حركية\"، أن الأمير سلطان بن سلمان جعل قضية الإعاقة قضيته الأولى، وما توصلنا إليه من نتائج وتفاعل المواطنين مع الأمير سلطان بن سلمان يبشر بخير مع أن النتائج بالشكل الذي نهدف إليه جميعا لن تظهر إلا بعد مدة من الزمن.

وطالب رئيس مجلس إدارة جمعية \"حركية\"، الجهات المختلفة المعنية بسلامة المواطن بالتكاتف للحد من الإعاقات قبل وقوعها، مبينا أنه سيقدم للأمير سلطان بن سلمان اقتراح تشكيل لجنة من الجهات المتعددة للاتفاق على الإجراءات والوسائل، وكل ما يمكن عمله للحد من أعداد الإعاقات التي نراها للأسف في ازدياد في بلادنا يوما بعد يوم.

وأشار المطوع إلى أن هذه الجهات يمكن تحديدها كالإدارة العامة للمرور ووزارة الصحة والشؤون الاجتماعية والشؤون البلدية ومدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية وجمعية الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وجمعية حركية.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  553
التعليقات ( 0 )