• ×

قائمة

بونهامس\" تُنظم مزاداً خيرياً في دبي يعود ريعه لـ\" مؤسسة الأمل للأطفال\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تُنظم دار \"بونهامس للمزادات\"، التي تأسست في لندن عام 1793، مزاداً خيرياً في دبي يوم 11 مايو 2009 المقبل، في فندق \"ذا وان أند أونلي رويال ميراج، دبي\"، يعود ريعه لـ\"مؤسسة الأمل للأطفال\"، المنظمة الإنسانية التى تسعى للتخفيف عن الأطفال المعاقين حول العالم.

يشهد المزاد طرح 73 عملاً فنياً تتضمن لوحات مائية، ونحت، وأعمال الفنية متنوعة من فضيات، وسيراميك وزجاج، ومنسوجات عثمانية، بالإضافة إلى لوحات ورسومات تعود لمستشرقين أوروبيين اُفتتنوا بسحر الشرق الأوسط الآخاذ. وتقام جلسة معاينتها يوم 7 مايو المقبل في فندق \"ذا وان أند أونلي رويال ميراج، دبي\"، وذلك تحت رعاية \"بنك دريسدنر\" (مركز دبي المالي العالمي) المحدود.

وسيجري المزاد على لوحة فنية نادرة بعنوان \"كسل الظهيرة\"، ليوسف أراكال، الفنان الهندي المعاصر والفائز بالميدالية الذهبية \"لورنزو دي ميديسي\" المرموقة في \"المهرجان الدولي للفنون المعاصرة\" في فلورنسا. وستخصص عائدات المزاد لـ\"مؤسسة الأمل للأطفال\" التي عملت في دبي خلال السنوات العشر الأخيرة على توفير المرافق الطبية والتعليمية والترفيهية للأطفال الذين يعانون من المرض أو العجز أو الفقر. ويستفيد من خدمات المؤسسة أكثر من 60 جهة في الإمارات العربية المتحدة، وبريطانيا، وآسيا، وأفريقيا وأوروبا.

وقال ماثيو جيرلنغ، الرئيس التنفيذي لـ \"بونهامس\" في أوروبا والشرق الأوسط: \"ساهمت بونهامس في التخفيف من معاناة المحتاجين عبر تنظيم عدة مزادات خيرية سنوياً. ونحن ندرك تأثير الفن في تكوين الوعي تجاه الاحتياجات الخاصة في الظروف المأساوية\".

وستعرض لوحة \"كسل الظهيرة \"، التي ستطرح في المزاد العلني الخيري، خلال عرض خاص لمعاينتها إلى جانب لوحات وأعمال فنية، وذلك برعاية \"بنك دريسدنر\" (مركز دبي المالي العالمي) المحدود. وستعرض بالإضافة إلى ذلك، جميع الأعمال المطروحة في المزاد في 11 مايو أمام الجمهور في الفترة الممتدة من 8 إلى 10 مايو، في فندق \"ذا وان أند أونلي رويال ميراج، دبي\".

وتم افتتاح دار \"بونهامس\" للمزادات في دبي بالشراكة مع عائلة التاجر المعروفة بخبرتها الكبيرة في مجال الفنون الجميلة وجمع التحف. وتمثل هذه الشراكة معلماً بارزاً لتحالف يجمع اسمين رئيسيين في عالم الفنون العالمية وتساهم في تعزيز المشهد الثقافي المحلي.

وقال نايجل بوت، المسؤول التنفيذيي الأول في \"بنك دريسدنر\" (مركز دبي المالي العالمي) المحدود: \"نمتلك تاريخاً طويلاً في دعم الفن والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية. ويرعى بنك دريسدنر حالياً برنامج تبادل بين الفنانين الألمان والإماراتيين. وهذه هي المرة الثانية التي يرعى فيها البنك مزاداً لبونهامس والذي يعد فرصة مثالية لزيادة الوعي تجاه عمل مؤسسة الأمل للأطفال\".
من جهتها لفتت زيني هيرجي، رئيس مجلس إدارة \"مؤسسة الأمل للأطفال\" إلى أن مبادرة بونهامس في تكريس ريع مزاد عمل فني لصالح مشاريع مؤسسة الأمل للأطفال يعد مساهمة مهمة من جانبها خصوصا في هذه الأوقات الصعبة.

واختتمت: \"نأمل في تقديم الرعاية لنحو 60 جهة مستفيدة لأن مؤسستنا لا تميز بين المرض أو العجز وتستجيب بسرعة لنداءات الاستغاثة المتعددة الأسباب ومن مختلف المناطق\".
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  610
التعليقات ( 0 )