• ×

قائمة

جدارية ومعرض في يوم الصم في بعلبك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بعلبك ـ \"المستقبل\"
لمناسبة اليوم العالمي للصّم وأسبوع الأصم العربي، نظمت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل التابعة لجمعية المبرات الخيرية، وبالتنسيق مع بلدية بعلبك نشاطا للرسوم الجدارية على حائط مبنى دار المعلمين في بعلبك، حضره النائب كامل الرفاعي، ورئيس وأعضاء بلدية بعلبك وفعاليات تربوية، ومشاركة 37 طالبا وطالبة من مراحل التعليم الأكاديمي الثانية والثالثة، وأيضا من التعليم المهني العالي. وشكر الرفاعي السيد محمد حسين فضل الله مؤسس جمعية المبرات الخيرية على اهتمامه الدائم في أبناء الوطن خاصة من هم بحاجة مآسة الى العناية والتعليم والتأهيل الخاص.
ولفت رئيس بلدية بعلبك بسام رعد إلى أهمية هذا النشاط بإنسانيته، معتبرا أنه رسالة موجهة الى جميع اللبنانيين في الإمعان في ما يدور من حولنا.
وشكر مدير مدارس المبرات في البقاع ابراهيم شاهين باسم الجمعية كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط.
كما نظمت مؤسسة الهادي وبالتعاون مع جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت معرضاً لرسوم تشكيلية من نتاج الطلاب الصم في المؤسسة في قاعة بيت الفن ـ فردان.
وافتتح المعرض بحضور مدير عام جمعية المبرات الخيرية محمد باقر فضل الله وفاعليات.
وقال مدير مؤسسة الهادي اسماعيل الزين \"مرّة أخرى نلتقي مع الأولاد الصمّ من مؤسسة الهادي يتكلمون برسومهم وينطقون ألواناً تبهج الحياة لغةً أصدق إنباءً من الصوت، وأبلغ تعبيراً\".
ثم ألقى عضو جمعية الفنانيين اللبنانيين الفنان عدنان حقاني كلمة أثنى فيها على اعمال طلاب مؤسسة الهادي للصم.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  613
التعليقات ( 0 )