• ×

قائمة

الصايغ: «الوقف الجعفري» حريصة على التواصل مع الجمعيات الأهلية لسد حاجات المجتمع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الرأي (الكويت) :

أكد مدير إدارة الوقف الجعفري في الأمانة العامة للأوقاف المهندس أسامة الصايغ ان الاتفاق في الهدف السامي بين الوقف وجمعيات العمل الأهلي - هو الخدمة العامة والتنمية الاجتماعية... ومد جسر التواصل بين الطرفين اللذين يمثلان المصدر المهم لسد حاجات المجتمع الخاصة والعامة.
وأضاف الصايغ انه تم زيارة الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين إيمانا من إدارة الوقف الجعفري بدور الوقف في تطوير العمل الأهلي وإنمائه، وانطلاقا من واجبها الشرعي في صرف ريع الأوقاف على مقاصدها، حيث تم شراء ألعاب تعليمية وترفيهية ذات مواصفات خاصة تلائم طبيعة المعاقين واحتياجاتهم، ووزعت عليهم لادخال البهجة والسرور على تلك القلوب البريئة ليعود ثوابا عميما على الواقفتين الكريمتين معصومة باقر ونجمة الدريس.
وأفاد الصايغ ان الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين من الجمعيات الخيرية التي تساند الجهود الحكومية في تقديم خدماتها وفق احتياجاتهم الخاصة، مشيراً إلى مقابلة رئيس الجمعية هاشم تقي الذي عرض صورة وافية عن الخدمات العلاجية والتأهيلية والتربوية التي تقدمها الجمعية والتي تسهم في الحد من الإعاقة بالتدخل المبكر الذي يحد من الحالة، كما أشار إلى ميزانية الجمعية وطرق صرفها ومحاولتهم الدؤوبة لتزويد الجمعية بأحدث المعدات العلمية والفنية التي تقدم خدماتها لمختلف أنواع الإعاقة، كما أفاد أنه نتيجة للحاجة الماسة للتوسع في الخدمات المقدمة لهذه الفئة من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة فقد أنشأت الجمعية مراكز في محافظات عدة تحمل ذات الفكر والهدف، حيث أنشئ مركز الرعاية النهارية في محافظة حولي، ومركز الرعاية النهارية في محافظة الجهراء، ومركز الرعاية النهارية في محافظة الأحمدي.
وأشار الصايغ إلى انه خلال زيارة المكتبة قدم الدكتور علي صالح العبدالله رئيس القبول تفصيلا حول مفهوم الإعاقة وأنماطها من اعاقة جسدية أو عقلية أو اجتماعية أو تعليمية أو وراثية أو ما سببتها الحوادث الحياتية.
وأعرب عن سعادته بمقابلة أم المعاقين موضي السلطان أمينة صندوق الجمعية ومن أقطاب المؤسسين لتلك الجمعية والتي تغطي بعطائها الفياض ما يقارب 90 في المئة من حاجات الجمعية. كما أشار إلى ان إدارة الوقف الجعفري عرضت خدماتها واستعدادها لدعم الجمعية من عموم خيرات الأوقاف الجعفرية من خلال شراء بعض الأجهزة اللازمة وغير المتوافرة - تأكيدا على توثيق الصلة بين الوقف والعمل الأهلي الخيري التطوعي.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  604
التعليقات ( 0 )