• ×

قائمة

حكومة هنية تفعّل قسم \"إدارة المعاقين\" وتسعى لتعيين موظفين متخصصين في مجال الإعاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 غزة (فلسطين) :


قال أحمد الكرد، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة الوحدة الوطنية المقالة، أن وزارته قامت بتفعيل قسم إدارة المعاقين لذوي الاحتياجات الخاصة، ملفتاً النظر إلى أن العمل جارٍ لتعيين موظفين جدد متخصصين في مجال الإعاقة.

وأضاف: \"نحن بصدد إعداد قاعدة بيانات بالتعاون مع كافة المؤسسات الأهلية العاملة في مجال المعاقين لإحصاء جميع المعاقين، بالإضافة إلى أن هناك خطة لفتح مدرستين ثانوية للبكم في محافظتي الشمال والجنوب لمساعدة البكم على مواصلة تعليمهم الثانوي نظرا لعدم توفر أي مدرسة ثانوية لهذه الفئة\".

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الكرد بوفد طلابي من أعضاء في مشروع \"المواطنة\" من مدرسة بنات النصيرات (أ) للاجئين وسط قطاع غزة والذي تقوم على تنفيذه مدارس وكالة الغوث للاجئين.

وأوضح الكرد أن وزارة الشئون الاجتماعية تبذل جهدها لخدمة أي معاق، \"فهو إنسان له كافة الحقوق في المجتمع وله الحق في الرعاية والاهتمام، والإعاقة لا تنقص من حقه في أي شيء\".

وأضاف: \"الوزارة موجودة لخدمة كافة فئات الشعب، وهناك معايير استحقاق نعمل وفقها في تقديم المساعدات، وليس هناك أي سن محدد لتلقي الخدمات، والشرط الوحيد للحصول على الخدمات أن تتوفر في الشخص شروط الإعاقة سواء إعاقة كاملة أو متوسطة أو بسيطة\".

وفي قضية دمج المعاقين في المجتمع؛ أكد وزير الشئون الاجتماعية على أن جميع أفراد المجتمع سواسية، \"لذا يجب عدم التمييز بفعل الإعاقة والأصل العمل على دمج المعاقين بالمجتمع من خلال المشاركة في النشاطات والمدارس\".

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  628
التعليقات ( 0 )