• ×

قائمة

23 أسرة عربية تشارك في الملتقى العالمي الثاني للتوحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خالد عبد العزيز (أبوظبي):


تحت رعاية الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان الرئيس الفخري لمركز أبوظبي للتوحد افتتحت مساء أمس فعاليات الملتقى العالمي الثاني للتوحد، الذي تنظمه مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القُصّر للعام الثاني على التوالي تحت شعار التوحد... نحو رؤية متكاملة للتعليم والتأهيل والدمج، ويستمر على مدى ثلاثة أيام بنادي ضباط القوات المسلحة في ابوظبي، ويتضمن عدداً من الفعاليات تبحث جميع النواحي المتعلقة بتعليم وتأهيل ودمج الأفراد من ذوي اضطراب التوحد.


شهد الجلسة الافتتاحية الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وعدد من سفراء وممثلي سفارات الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة وعدد من أعضاء مجلس الادارة وقيادات مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، ووفود وممثلي مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لها على مستوى إمارة ابوظبي.



وأكدت الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان أن الملتقى العالمي الثاني لأطفال التوحد يأتي تباعاً للنجاحات التي جرى تحقيقها في هذا المجال وكلنا أمل بأن تتواصل هذه النجاحات والتي اكتست ثوب العالمية منذ ظهورها الأول لتكون بمثابة المنارة التي أضاءت هذا الدرب المظلم الذي نسعى وبكل ما أوتينا من قوة إلى أن نبقيه منيراً.



وأشارت إلى أن الدعم الذي توليه قيادتنا الرشيدة لتقديم كل سبل الرعاية والتأهيل لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع ليشكّلوا مع أقرانهم من خارج تلك الفئة يعد نموذجا جاداً وفاعلاً ومنتجاً ليتناسب مع مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة، ويرفع من شأن دولتنا ليضعها في مصافّ الدول المتقدمة في تقديم الرعاية والخدمات الشاملة لأبنائها، وهو دلالة على الرقي والتطور.



ومن جانبه أكد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام للمؤسسة سير مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية منذ نشأتها وفقاً لرؤية ورسالة واضحة وصريحة تحمل في طياتها تحقيق أهداف منتسبي المؤسسة ليصبحوا أفرادا فاعلين في المجتمع.



ومن جانبها اضافت مريم سيف القبيسي رئيسة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة زايد العليا أنه يشارك في هذا الملتقى 23 أسرة من السعودية، عمان، الأردن، مصر، فلسطين، لبنان، سوريا، والإمارات تعرض تجاربها وخبراتها في التعامل مع أولادها من التوحديين وهو ما يميز هذا الحدث حيث سيلتحق أولياء الأمور بورش عمل متخصصة لرفع مستوى كفاءتهم في التعامل مع أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  514
التعليقات ( 0 )