• ×

قائمة

الكندري: نولي اهتماما كبيرا لذوي الاحتياجات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 حازم الصالح (الكويت)

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري ان الوزارة أولت اهتماماً كبيراً بذوي الاحتياجات الخاصة إيماناً بقدراتهم.
وقال الكندري في كلمة له خلال الحفل الذي نظمته إدارة التأهيل المهني للمعاقين لمناسبة الاسبوع الخليجي للمعاق ان الوزارة تعمل على تعريف المجتمع بقضاياهم واحتياجاتهم ما يسهل دمجهم في المجتمع واتاحة فرص العمل والاستقرار المعيشي لهم ولأسرهم.
وأشار إلى ان المجتمعات اليوم أمام تحد كبير يتطلب تذليل الصعاب التي تقف أمام هذه الفئة والأخذ بيدها نحو بيئة متوافقة مع المجتمع تخفف من معاناتهم وتحسن ظروفهم ليكونوا منتجين في المجتمع.
ورأى الكندري انه لتحقيق ذلك لا بد من تضافر الجهود بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وأولياء أمور هذه الفئات العزيزة على قلوبنا، كما انه لا يمكن أن ننسى أهمية العمل التطوعي خصوصا في مجال خدمة ذوي الاعاقة والوقوف إلى جانبهم ودعمهم.
وبدوره، أعرب رئيس الجمعية الخليجية للمعاقين الشيخ دعيج آل خليفة ان دول مجلس التعاون لم تقصر في دعم فئات المعاقين ولكن هذه الفئات تحتاج لتكافل كافة فئات المجتمع.
وأضاف ان «الكويت من الدول المتميزة على مستوى توفير الخدمات للمعاقين ولديها تجربة يحتذى بها، وان ما شاهدناه من أعمال متميزة خلال اسبوع المعاق الخليجي يثلج الصدور ويظهر مدى قدرات هذه الفئات للابداع والعطاء».
وأشار آل خليفة إلى ان الجمعية الخليجية للاعاقة تعمل منذ سنوات عدة على تنظيم ملتقيات علمية وتحتفل بأسبوع المعاق وتوجه بالشكر إلى الكويت على حسن استضافتها للوفود المشاركة.
وبدوره، قال مدير إدارة التأهيل المهني حمد الخالدي انه ايمانا بدور الادارة في مد جسور التعاون مع أبنائنا واخواننا من ذوي الاعاقة وانطلاقا من حرص الوزارة على المشاركة والاحتفال بكل المناسبات التي تخص فئة ذوي الاعاقة فهي تشارك مع الجمعية الخليجية للاعاقة احتفالها بهذه المناسبة من منطلق انه دور واضح لمد جسور التعاون مع جميع الجهات التي تخص وتتعامل مع المعاقين واظهار الصور الحقيقية لأبنائنا وبناتنا وما يمتلكون من قدرات وطاقات مميزة يمكن الاستفادة منها بالمجتمع.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  587
التعليقات ( 0 )