• ×

قائمة

الأمير رعد يكرم الطالبة مرام لتجاوزها إعاقتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عمان - الغد - كرم الأمير رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين أمس الطالبة مرام مهيدات لاجتيازها امتحان الثانوية العامة للفصل الأول.

والطالبة مهيدات من الأشخاص المعوقين التي تعاني من إعاقة حركية في الأطراف العليا.

وقال الأمير رعد خلال استقباله الطالبة وذويها إننا \"نعمل على توفير الفرص لكل مواطن أردني، الذي عليه بدوره أن يستغل تلك الفرص، ويستفيد منها لتنعكس على حياته، بحيث يصبح مواطنا منتجا قادرا على العطاء، بما يعود بالنفع عليه وعلى مجتمعه\".

وأوعز الأمير رعد بتوفير كل ما يلزم للطالبة مرام لمواصلة تعليمها، مشيرا الى \"أنها مثال على الجد والمثابرة التي أثبتت أن الإعاقة لا تقف حائلا أمام النجاح والتقدم في حياة الإنسان\".

ورغم الإعاقة الحركية التي تعاني منها، فقد تمكنت الطالبة من تأليف كتاب بعنوان (ذات الأرجل الذهبية) الذي يحكي قصتها، حيث إنها تعتمد على قدميها في جميع متطلبات الحياة كالكتابة والأكل والشرب.

وأعرب الأمير رعد عن تقديره لكل من أسهم في مساعدة مرام، خصوصا محمود خضر وهو وكيل شركة نمساوية، تعمل في الأردن، وتكفل بتكاليف دراستها الجامعية، وعلي الزعبي وهاني الكايد وقد تبرعا بطباعة ونشر كتابها.

وقال الأمير رعد إن \"وقوف هؤلاء الأشخاص الى جانبها، يعبر عن نبل المجتمع الأردني الذي يتصف بالتعاضد والتكافل، ويمثل المسؤولية الاجتماعية تجاه مختلف شرائح المجتمع الأردني، ومنهم الأشخاص المعوقون\".

من جانبها أعربت مرام عن تقديرها وشكرها للأمير رعد على رعايته المستمرة للأشخاص المعوقين، ووقوفه الى جانبهم، مشيرة الى أن هذا الاهتمام ليس بغريب على الهاشمين الذين عودونا دائما على المكارم والاهتمام بكل مواطن على أرض هذا البلد الخير.

وقالت إن لقاء الأمير رعد بها وتكريمه لها، منحها دعما معنويا على الاستمرار في النجاح والتقدم، لتسهم في بناء الوطن والمجتمع، مشيرة الى أنها ستتابع دراستها الجامعية والتي ستكون إما في مجال الصحافة والإعلام أو في مجال الإرشاد النفسي، لتتمكن من مساعدة غيرها من الأشخاص المعوقين.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  696
التعليقات ( 0 )