• ×

قائمة

البابا يحاور ذوي الاحتياجات الخاصة من مسيحيي الأردن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يحاور قداسة البابا بندكتس السادس عشر خلال زيارته للاردن في الثامن من الشهر القادم آلافا من الشباب المسيحي من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين ينتمون ل(12 ) فرعا تابعا لمركز سيدة السلام وفقا لما أفاد به رئيس اللجنة المركزية للمركز المهندس مجدي الديات .
وقال ان قداسة البابا من المتوقع ان يخص الشباب بكلمة خاصة تتمحور حول أهمية دور الشباب في العمل الكنسي والاعمال الانسانية التي تقوم بها في المؤسسات الكنسية الشبابية واهمية استمرار وجودهم في الاراضي المقدسة والانفتاح في الحوار والتعايش الحقيقي.
و مركز سيدة السلام مؤسسة اردنية تقوم بخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة في الاردن افتتح برعاية جلالة الملكة رانيا العبد الله ويقدم خدماته بالمجان في محاولة لترسيخ الحس الإنساني والوطني وارساء قواعد الحوار العملي البناء الذي يقوم على العمل معاً لدى جميع المواطنين.
وبين الديات ان فلسفة المركز تدفع المواطنين لتحمل مسؤولياتهم تجاه من هم اقل حظاً انطلاقا من ثلاثة مبادىء اساسية هي الانساني والروحي والوطني حيث يستمد المركز من الثوابت الدينية الإيمانية فلدى المسيحيين والمسلمين قاعدة إيمانية مشتركة للعمل المشترك بدافع التديّن الأصيل .
وأشار الى وجود لجان من متطوعين من المسيحيين والمسلمين في جميع محافظات المملكة للعمل على توعية المجتمع بأهمية الأشخاص ذوي الإعاقة ووجوب احترامهم واحترام حقوقهم الأساسية وقبولهم في الأسرة والمجتمع تحقق مفاهيم العيش الواقعي بين مختلف فئات المجتمع الاردني وتعميق الوحدة الوطنية.
وعن لقاء الشباب اوضح الديات ان لفتة قداسة البابا للقاء الشبيبة في مقدمة برنامج الحج الى الاراضي المقدسة هي تعبير عن اهمية دور الشباب العربي المسلم والمسيحي في تنمية المجتمعات من خلال العمل الريادي والإنساني الذي يقدمه الشباب في الاردن المبني على الانتماء الوطني الاصيل وعلى أسس التسامح والاحترام المتبادل والثبات الأخلاقي والاستقامة لتكوين جيل قادر على الإسهام بفاعلية وكفاءة في التطور المهني والثقافي والاجتماعي والنفسي والإنساني في الأردن.
وشدد أن المؤسسات الكنسية الشبابية تعمل بقيم النزاهة والمساواة والعدالة والتكافل الاجتماعي واحترام الجميع والتسامح بين الأديان واحترام الثقافات الأخرى أي بالمفهوم الشمولي تحقيقاً للتنمية الشاملة مشيرا الى ان الشباب الاردني متحمس لهذه الزيارة.
واعدت اللجان المختصة برنامجا حافلا لهذا اللقاء عبر استقبال الوفود الشبابية التي ترغب في المشاركة حيث تتولى لجنة مختصة للتحضير لهذا البرنامج مع الامانة العامة للشبيبة المسيحية في مطرانية اللاتين بعمان.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  663
التعليقات ( 0 )