• ×

قائمة

كمال: 50 من ذوي الاحتياجات الخاصة يتدربون على المهارات التقنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 قالت وكيل وزارة التنمية الاجتماعية حنان محمد كمال بإن الوزارة قامت بالتعاون مع شركة الخليج للحاسبات الآلية \'\'أكاديمية سيسكو للشبكات\'\' ومعهد البحرين للتدريب للمساعدة على توفير فرص عمل لخمسين طالباً بحرينياً من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية في تقنية المعلومات لإعدادهم لشغل المناصب الأولية في هذا المجال في مختلف الميادين، جاء الإعلان عقب اجتماع بين وكيل الوزارة ودنكان ميتشل، النائب الأول للرئيس في سيسكو للأسواق الناشئة.
وأوضحت كمال \'\'يستفيد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة المسجلون في البرنامج من برنامج شامل للتعليم الإلكتروني لمدة ثلاثة أشهر يجمع بين التدريس وجهاً لوجه مع منهاج يعتمد على شبكة الإنترنت، وأدوات تقييم عبر الإنترنت، وتمارين عملية مختبرية\'\'، لافتة إلى أن البرنامج يقوم بتزويد الطلاب بتجربة شاملة عن عتاد الكمبيوتر (الهاردوير) وأنظمة التشغيل، مما يسمح لهم بمواصلة تعليم عال في الهندسة وعلوم الكمبيوتر والمجالات ذات العلاقة، بالإضافة إلى المساعدة على تأمين وظائف في تقنية المعلومات في المملكة.
وأضافت \'\'سيساعد هذا البرنامج من خلال (أكاديمية سيسكو للشبكات) على تجهيز الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالمهارات الأساسية الضرورية في تقنية المعلومات للمساعدة على فتح الأبواب أمامهم للتميز والتفوق في سوق عمل ذات تنافسية عالية وأصبحت تعتمد على التقنية بشكل متزايد\'\'، مشيرة إلى أن نوابغ الطلاب سيحصلون على تدريب معتمد من \'\'سيسكو\'\' \"Cisco Certified Network Associates\" (CCNA).
من جهة أخرى قال الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للحاسبات الآلية سيزار كاردون \'\'تحرص (الخليج للحاسبات الآلية) على رد الجميل للمجتمع من خلال المساعدة على تحسين حياة الأفراد بطرق عملية مهمة من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة في تقنية المعلومات للمنافسة في سوق العمل التي تشهد تنافسية عالية اليوم\'\'.
وقال مدير عام سيسكو شمال الخليج طارق غول \'\'سوف تساعد زيادة معرفة ومهارات السكان المحليين على تنمية الكفاءات المتاحة في شركات تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة بالإضافة إلى المساهمة في القدرة التنافسية الوطنية، مما يمهد الطريق لمبادرات جديدة في التعليم الإلكتروني يمكن أن تصبح عاملاً مساعداً في خطط التنمية والتطوير الطموحة في المملكة\'\'.
تجدر الإشارة تعد علامات \'\'سيسكو\'\' وشعار \'\'سيسكو\'\' و\'\'سيسكو سيستمز\'\' علامات تجارية مسجلة أو علامات تجارية لشركة \'\'سيسكو سيستمز\'\' والشركات التابعة لها في الولايات المتحدة وفي عدد من الدول الأخرى وترجع ملكية العلامات التجارية الأخرى المذكورة إلى أصحابها الأصليين المعنيين. لا يتضمن استخدام كلمة \'\'شريك\'\' وجود علاقة شراكة بين \'\'سيسكو\'\' وأي شركة أخرى يصنف هذا المستند ضمن معلومات سيسكو العامة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  631
التعليقات ( 0 )