• ×

قائمة

ذوو الإعاقة السمعية يقدمون ورقة عمل بشأن حياتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دبي هيفاء الشيوخي:

طالب ذوو الإعاقة السمعية خلال ملتقى الاعاقة السمعية بمجموعة من التوصيات التي تلخص أبرز الاحتياجات والمتطلبات الأساسية لتحقيق الأمن الانساني لهم وذلك تنفيذا لشعار الاسبوع الذي اعتمدته الجهات المنظمة وهو نحو تحقيق الامن الانساني للصم .



وشملت التوصيات التي قدمها حمد الدرمكي وخالد النيادي اللذان يمثلان نموذجين لقصة نجاح ذوي الاعاقة السمعية، ضرورة نشر لغة الاشارة في المجتمع ليسهل على أفراده التواصل مع ذوي الاعاقة السمعية، وتفهم احتياجاتهم .



وطالبت التوصيات بتأمين مترجم للاشارة في مختلف وزارات ومؤسسات الدولة ورفع مستوى التعليم لدى الصم بوضع مناهج مناسبة لاحتياجاتهم، وحق الحصول على التعليم العالي وتوفير فرص عمل مناسبة تضمن الامن الاقتصادي والاستقرار .



من جانبه أكد مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية عبد الله راشد السويدي في كلمة القاها في الملتقى ان الاحتفالية باسبوع الاصم لهذا العام تحمل شعار نحو تحقيق الامن الانساني للصم وهي بمثابة دعوة إلى ادماج ابنائنا واخواننا الصم في شتى الانشطة والمجالات ومساعدتهم على تحقيق اهدافهم .



كما اكد احمد المنصوري مدير عام برنامج وطني ان حملة عندنا بطل تسعى لرفع درجة الوعي لدى جميع فئات المجتمع بمدى الروح البطولية التي يتمتع بها ابناؤنا واخواننا من ذوي الاعاقة السمعية .

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  631
التعليقات ( 0 )