• ×

قائمة

محافظ اربد : ذوو الاحتياجات الخاصة محط اهتمام ورعاية الملك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اربد - الدستور - زعيم العيادي

قال محافظ اربد علي الفايز إن ذوي الاحتياجات الخاصة هم محط اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ، والذي يطلب - حفظه الله - من كافة المؤسسات الحكومية تقديم كل الدعم لتلك الفئة عن طريق دمجها بالمجتمع المحلي.

وأضاف الفايز خلال رعايته أمس ورشة عمل بعنوان (الإعاقة وطرق الوقاية منها) نظمها مركز أكاديمية الأوج الثقافي للتأهيل والتدريب في قاعة دار المحافظة أن هناك توجها من الحكومة بتخصيص نسبة من التعيينات بالوظائف الحكومية لذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق تأمين وظائف تتناسب وإعاقتهم.

ولفت المحافظ إلى أن كثيرا من الإعاقات سببها الأول حوادث السير المرعبة والتي يكون المتسبب بها السائق إضافة إلى مشكلة زواج الأقارب ، منوها إلى انه تم تشكيل لجان لمسح الإعاقات بالمحافظة برئاسة مدير التنمية الاجتماعية وسيتم إصدار تقرير عن واقع الحال.

الدكتورة هيا المصالحة من المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعاقين قالت إن المجلس شكل في عام 2007 بإرادة ملكية سامية منوهة إلى أنه كان لجهود رئيس المجلس سمو الأمير رعد بن زيد بتغيير مسمى القانون السابق من رعاية المعوقين إلى قانون حقوق الأشخاص المعوقين ، مشيرة إلى أن الأردن من الدول الأولى التي صادقت على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص المعوقين.

وبينت الدكتورة المصالحة في ورقة العمل التي قدمتها مفهوم الإعاقة ونسبة شيوعها وتصنيف الإعاقات وأسبابها وطرق الوقاية منها.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  546
التعليقات ( 0 )