• ×

قائمة

افتتاح معرض منتجات قسم التأهيل المهني في السوق المسقوف بالشارقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الشارقة - (وام):

شهدت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية اليوم افتتاح معرض منتجات قسم التأهيل المهني تحت شعار / انظر إلى عملي ولا تنظر إلى إعاقتي / وذلك في السوق المسقوف بالشارقة / سوق العرصة / بحضور طلبة القسم ذوي الإعاقة وعدد من مسؤولي المدينة وموظفيها وممثلين عن جهات حكومية وخاصة .

وأكدت سعادة الشيخة جميلة القاسمي أن هذا المعرض يعتبر إنجازا رائعا بشهادة الجميع وجاء نتيجة جهد جماعي اشترك فيه المتطوعون يدا بيد والطلاب ذوو الإعاقة .. وسيكون بعون الله ناجحا باستمرار ومحط إقبال من قبل الزوار نظرا للقيمة الإبداعية التي تتحلى بها منتجاته والتي هي بالأساس إبداعات قدمها طلبة القسم من ذوي الإعاقة .

وأوضحت أن الهدف الأساسي للمعرض لا يركز على الجانب المادي رغم أهميته كونه يعود لصالح قسم التأهيل المهني والتوظيف في المدينة وإنما يركز على دمج طلاب القسم في مجتمعهم كعناصر عاملة ومنتجة تقوم بعملية بيع المنتجات التي أنتجتها بنفسها .. مشيرة إلى أن الاستقلالية والثقة بالنفس والإحساس بالمسؤولية كلها عوامل تنمي شخصية الشخص من ذوي الإعاقة وقالت ان تعزيزها واجب علينا لأنه يقدم للمجتمع فوائد جمة من أهمها اشتراك المعاقين إلى جانب إخوانهم من غير المعاقين في الحركة المجتمعية الصحيحة والبناءة .

ولفتت إلى أهمية تعرف أبناء المجتمع على إبداعات المعاقين وإمكانياتهم من خلال زيارتهم للمعرض وذلك لتغيير النظرة السائدة لدى البعض وتقويمها والتوعية بما يمكن للمعاقين أن يحققوه من إنجازات على الصعيد الشخصي والاجتماعي .

من جانبها عبرت مريم أحمد سعيد أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة عن فخرها واعتزازها بهذا الإنجاز المميز ولكون طلبة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية يثبتون مرة تلو الأخرى قدراتهم وإمكانياتهم الرائعة على أنهم أشخاص منتجون ومبدعون يمكنهم الانخراط في المجتمع يدا بيد إلى جانب إخوانهم من غير المعاقين.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  711
التعليقات ( 0 )