• ×

قائمة

مشروع لدمج 3 آلاف طفل معاق في المجتمع بأسيوط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 شهد اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط الاحتفالية التي نظمتها هيئة تيرديزوم بقاعة النيل بجامعة أسيوط تحت عنوان \" رؤية لمستقبل أفضل .. مشروع داعم لحقوق الأطفال ذوي الإعاقة\"بحضور ممثلي المجلس القومي للطفولة والأمومة ورؤساء الجمعيات الأهلية وأسر الأطفال المستفيدة من المشروع.

وأشار حاتم قطب مسئول هيئة تيرديزوم بصعيد مصر إلى أن المشروع يهدف إلى دمج الأطفال بمجتمعاتهم وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا لممارسة حياتهم الطبيعية وإكسابهم مهارات وقدرات تساعدهم على الحياة الكريمة مشيدا بمشاركة الجمعيات الأهلية الجادة على مدار 3 سنوات هي عمر المشروع وقال أن المشروع يساعد في إدماج 3 ألاف طفل معاق في المجتمع.

وأضافت صفاء سيد مدير المشروع بالهيئة إلى أن المشروع نفذ بمراكز أبنوب وصدفا ومنفلوط بدعم من المجلس القومي للأمومة والطفولة والاتحاد الأوروبي والوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية وأسفر عن مشاركات فاعلة من المجتمع ومساهمات معنوية ومادية ومردود ايجابي على الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

بينما أكد اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط على الرعاية والدعم الذي توليه المحافظة بكافة أجهزتها للفئات الأولى بالرعاية خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة. وأشار إلى المشروعات التي تنفذها أسيوط في مجالات الإسكان والتعليم والصحة الموجهة لهذه الفئة داعيا مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بوصفها شريك أساسي في التنمية إلى استمرار مثل هذه المشروعات ومواصلة الدعم لهذه الفئات.

كما قدم بعض الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة عرضا مسرحيا يدعو إلى النظر بايجابية للمعاق والتعاون معه وأستعرض عدد من المعاقين تجاربهم مع المشروع والآثار التي عادت عليهم بفوائد كبيرة. وفي نهاية الاحتفال قدم المحافظ درع المحافظة لممثلي الاتحاد الأوروبي ومسئول الهيئة بالصعيد.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  605
التعليقات ( 0 )