• ×

قائمة

انطلاق حملة \"شهر التوعية بالتوحد\" في قطـر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 يتزامن شهر إبريل مع انطلاق حملة \"شهر التوعية بالتوحد\" لزيادة الوعي بين الأسر الخليجية حول عَرَض التوحد وضرورة التشخيص والتدخل المبكر لتلافي المضاعفات. وأهم ما يميز الحملة على الصعيد العالمي هو استمرار تعاون الشراكة بين منظمة \"التوحد يتحدث\" بوصفها الجهة المتخصصة في علوم عَرَض التوحد والتوعية به، ومركز الشفلح للأطفال الاحتياجات الخاصة.
يذكر أن منظمة \"التوحد يتحدث\" تكرس جهودها لجمع الأموال لتسريع وتيرة البحوث العلمية المتخصصة لعَرَض التوحد، وكذلـك لرفع الوعي العام عن هـذا العَرَض. كما تقوم المنظمة أيضـاً ببث روح الأمل والتفاؤل بين المصابين بهـذا العَرَض حول العالم.
¬
وبمناسبة انطلاق حملة \"شهر التوعية بالتوحد\" في قطـر، يحتفل مؤسسا منظمة \"التوحد يتحدث\" بوب وسوزان رايت بالشراكة التي توطدت مع مركز الشفلح وذلـك خلال فعاليات الملتقى العالمي السنوي الرابع حول الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة هـذا الأسبوع.
¬
وفي إطار حملة رفع الوعي بعَرَض التوحد، أعلن مركز الشفلح مؤخراً عن إبرام شراكة تعاون مع الخطوط الجوية القطرية والتي بموجبها سيقوم الناقل الوطني لدولة قطـر بعرض إعلان عن التوعية بالخدمة العامة على جميع رحلاتها الجوية. كما ستقوم الخطوط القطرية أيضـاً بتوزيع أزرار ودبابيس تذكارية ونشرات للتوعية بالتوحد على جميع رحلاتها المتوجهة إلى الولايات المتحدة الأميركية.
¬
في الوقت ذاته، تعمل الخطوط الجوية القطرية مع مركز الشفلح على تدريب أطقم مضيفي ومضيفات الطيران التابعين لها للتوعية بشأن الإعاقة والمعاقين.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة \"التوحد يتحدث\" وضعت يدها في يد مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومقره الدوحة قطـر بهدف رفع الوعي بعَرَض التوحد على مستوى العالم وكذلـك لتسريع وتيرة البحوث العلمية المتخصصة بالتوحد.

يذكر أن مركز الشفلح أصبح شريكاً عالمياً منتسباً لمنظمة \"التوحد يتحدث\" لمنطقة الشرق الأوسط في منتصف شهر فبراير من العام الماضي حين قام مؤسسا المنظمة برفقة رئيس مجلس إدارة مركز الشفلح، حسن علي بن علي، بالإعلان عن وضع حجر الأساس لهذه الشراكة النبيلة.

يسعى طرفا الشراكة إلى الاسترشاد بالرؤية الثاقبة والنبيلة لصاحبة السمو، الشيخة موزة بنت ناصر المسند، حرم صاحب السمو أمير دولة قطـر، التي لا تهدف إلى مـد يـد العون إلى من يحتاج إليها، وبهذا قام الطرفان في إطار الشراكة القائمة بينهما وبقيادة رئيس مركز الشفلح بتسخير طاقاتهما نحو مساعدة مجتمع المصابين بعَرَض التوحد.

يذكر أن مركز الشفلح لديه أربعة وخمسين (54) طالباً مصاباً بعَرَض التوحد بخلاف ستة وستين (66) طالباً آخـرين مقيدين على لائحة الانتظار.

بالإضافة إلى ذلـك، سيقوم كلا من رايت وزوجته سوزان خلال الملتقى السنوي العالمي الرابع للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بعرض نظرة عامة عن منظمة \"التوحد يتحدث\" وكذلـك الدليل التوجيهي الذي أصدرته المنظمة على شبكة الانترنت بعنوان \"التوحد في محيط العمل\".

يوفر هـذا الدليل التوجيهي مصادر ومعلومات قيمة بالإضافة إلى توجيهات مفيدة للأسر التي لديها أطفال مصابة بعَرَض التوحد. كما أن هذه المبادرة الجديدة يمهد الطريق أمام من يسعون للحصول على عمل ولأصحاب الأعمال الراغبين في تحسين القوة العاملة لديهم.

هذا وسيكون بوب رايت واحداً من المتحدثين الرئيسيين في الملتقى العالمي، ولاسيما أن نسخة هـذا العام ستنظم تحت شعار \"الفوز بالاستقلال\".
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1042
التعليقات ( 0 )