• ×

قائمة

كفرقرع تحتضن المهرجان الرياضي الرابع لذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ابراهيم ابوعطا - موقع العرب:


*علي ابو عطا: \"ان تحقيق الطموح لا ياتي بالتمني والاحلام ولكن بالعمل الجاد والمخلص وهذا ما شاهدناه اليوم بالعرس الرياضي

*نزيه مصاروة: \"هؤلاء هم جزء لا يتجزأ منا لا بل هم اقطاب مجتمعنا لان نجاحهم في المضي قدما في الحياة لهو نجاح لكل المجتمع وضياعهم يعني فشل كل المجتمع

*عصام مصاروة: \"المهرجان يعطي الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة في اظهار مواهبهم وقدراتهم العظيمة المقدسة ورسم الابتسامة على شفاههم من خلال اخراج هذه الطاقات إلى حيز التنفيذ\"

..............................................................................................

نظمت جمعية الشفاعة والرحمة كفرقرع وبالتعاون مع المجلس المحلي كفرقرع وباشراف علي ابوعطا رئيس جمعية الشفاعة والرحمة كفرقرع المهرجان الرياضي القطري الرابع 2009 لذوي الاحتياجات الخاصة , وبمشاركة عشرات الفرق الرياضية التابعة والممثلة مختلف المدارس والمؤسسات لذوي الاحتياجات الخاصة اضافة لعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية والجماهيرية, وقد كان باستقبال الفرق المشاركة والضيوف رئيس مجلس كفرقرع المحامي نزيه مصاروة والقائم باعماله المربي مسعود عسلي ومدير قسم الرفاه الاجتماعي عصام مصاروة, وعلي ابو عطا رئيس جمعة الشفاعة والرحمة اضافة الى نخبة من المعلمين والمدراء والشخصيات الرياضية.



وقد افتتح المهرجان بدخول سرية الكشافة التابعة للمدرسة الاعدادية \"أ\" الجماهيرية ابن سينا بقيادة المربي محمد زيد والتي أعلنت افتتاح المهرجان الرياضي .
ثم اقيم الحفل الخطابي افتتحه وتولى عرافته محمد عبد الغني مصاروة والذي استهل كلمته بتقديم الترحاب والمباركة للجميع مقدمة لمحة شاملة وواسعة عن الحفل وقال الرياضة ليست حكرا على احد ونحن امام مثل ونموذج يحتذى وهو ان قدرة الانسان ليس لها حدود وعلى الانسان ان لا يقف امام أي عائق جسدي مهما كان فلكل انسان قدراته الخاصة به .



ثم تحدث المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس كفرقرع فقدم كلمة البلد المضيف واستهلها بتقديم التحية والمباركة لجميع الضيوف والفرق المشاركة وقال انه لشرف كبير لنا في كفرقرع ان نستضيف للسنة الرابعة على التوالي مثل هذا المهرجان الغني المعبر وقدم التحية لجمعية الشفاعة والرحمة ومن يقف على راسها على هذه المبادرة والتنظيم والاشراف وقال : \"هؤلاء الرياضيون هم اقوى من الحياة لقد حبا الله الانسان بنعم كثيرة لا تعد ولا تحصى واغدق عليه من رحمته ما لا يدرك مداه عقل , فله الحمد دائما وابدا على ما وهبه لنا ان من بين ظهرانينا بعضا ممن حرموا من نعمة من هذه التي نتمتع بها ففقدوا قدرة ما يحتاجونها في معركة الحياة فاصبحوا بامس الحاجة لمن يقف الى جانبهم معينا وداعما , هؤلاء هم جزء لا يتجزأ منا لا بل هم اقطاب مجتمعنا لان نجاحهم في المضي قدما في الحياة لهو نجاح لكل المجتمع وضياعهم يعني فشل كل المجتمع فنجاح انسان يحتاج دعما ورعاية لهو الانجاز الرائع حقا . وما من شك كلمة حق ان القائمين على هذه الجمعية يبذلون الجهود الكبيرة لجعل ذوي الاحتياجات الخاصة اعضاء نافعين وليس قادرين على اعالة انفسهم فحسب وانما ايضا على تقديم الفائدة لمجتمعهم\".



كما واشار نزيه مصاروة \"الى ان مجتمعات العالم تقاس اليوم بمدى تطورها وتقدمها بمدى اهتمامها بمجتمعات ذوي الاحتياجات الخاصة فان هذا الاهتمام من قبل جمعية الشفاعة والرحمة وقرية كفرقرع انما هو دليل قاطع لتقدم وتطور قرية كفرقرع وتميزها في الاهتمام ورعايتها هذه الشريحة من المجتمع\".
اما نزار! القدس عاصمة الثقافة العربية فقد قال :\"ان هذا العمل يتوج في سجل الاعمال المقدسة لانه يرفع من شان الفئات التي تعاني من الاعاقات المختلفة وتجعلهم يشعرون ان بامكانهم ان يكونوا جزءا فعالا في المجتمع وهذا هو دور المجتمع الذي يجب ان يحرس هذه الفئات ويعتني بها فالمجتمعات المتحضرة هي التي تهتم بضعفائها وتنهض بهم\".



بدوره حيا عصام مصاروة مدير قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس كفرقرع جميع من عمل وساهم في الاعداد والاشراف على هذا المهرجان وقال : \"ان هذا المهرجان لهم مهرجان كبير وعظيم اذ انه يعطي الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة في اظهار مواهبهم وقدراتهم العظيمة المقدسة ورسم الابتسامة على شفاههم من خلال اخراج هذه الطاقات إلى حيز التنفيذ. تحية للذين يمسحون دمعة حزن عن وجنة معاق او مريض ويرسمون الابتسامة اليكم جميعا كل الحب والتقدير والاحترام \".
وكان اخر المتحدثين علي ابوعطا مدير جمعية الشفاعة والرحمة الذي استهل كلمته بتقديم التحية والمباركة للمجلس المحلي وجميع الشخصيات التي قدمت دعمها للمهرجان هذا العام وقال : \"ان اقامة هذا المهرجان الرياضي جاءت لتثبت للجميع بان الاخوة اصحاب الاحتياجات الخاصة لهم نفس الطموح للمشاركة الفعالة في مجال الرياضة كباقي البشر . وهذا نظير قول رسول الله صلى الله عليه وسلم :ان الله لا ينظر الى صوركم واجسامكم ولكن ينظر الى قلوبكم واعمالكم \".



وأضاف: \"ان تحقيق الطموح لا ياتي بالتمني والاحلام ولكن بالعمل الجاد والمخلص وهذا ما شاهدناه اليوم بالعرس الرياضي. من هنا فاننا محتاجون لمجتمع متفهم ومدرك لاحتياجات الاخوة المعاقين ويمتلك الكثير من الرحمة والحنان والحب ويمد يد العون والمساعدة بجميع انواعها المالية والمعنوية. نحن في الجمعية والمجلس المحلي نقيم مثل هذه المهرجانات في سبيل اسعاد هذه الشريحة الهامة من شعبنا ولنحاول الوصول الى كل محتاج\".
بعد الكلمات بدأت فعاليات المهرجان والتي اشتملت على سلسلة من الفعاليات والمسابقات والنشاطات الرياضية الخاصة والتي تميزت بالسباحة وتمتع بالمياه ومسابقات ومنافسات فرح ذوي الاحتياجات الخاصة بالمشاركة فيها فحرارة وقوة فرحة وسرور وتمتع .



كما وتخلل المهرجان عروض وفقرات موسيقية وغنائية خاصة من تقديم ذوي الاحتياجات الخاصة نالت اعجال الحضور والمشاركين.
وبعد انهاء المسابقات والمشاركة في مختلف الاجهزة الرياضية التي نصبت على ارضية الملعب البلدي في كفرقرع قام المسؤولون بتقديم الجوائز والكؤوس والميداليات للمشاركين, ثم قدمت فقرة فنية ترفيهية خاصة ,وانتهى المهرجان برقصة خاصة من قبل جميع المشاركين بالسحجة البدوية التقليدية الخاصة.


بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  581
التعليقات ( 0 )