• ×

قائمة

لاعبو ولاعبات نادي الثقة يحصدون 27 ميدالية في المهرجان الثاني للأولمبياد الخاص

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الشارقة (وام):

اختتمت فعاليات المهرجان الثاني للأولمبياد الخاص الاماراتي والذي أقيم بنادي دبي للرياضات الخاصة جمع أكثر من 200 لاعب ولاعبة من كافة مراكز وأندية المعاقين على مستوى الدولة تنافسوا خلاله على المراكز الاولى في لعبة الريشة الطائرة والبوتشي وسباعيات كرة القدم ورفع الأثقال والذي شهد تألق لاعبي ولاعبات نادي الثقة للمعاقين حيث تسابق اللاعبين في حصد الذهب والفضة والبرونز ليثبتوا تفوقهم في مجال رياضة المعاقين على مستوى الدولة.

وشهدت منافسات الريشة الطائرة للذكور سيطرة من لاعبي الثقة للمعاقين الفئة العمرية من 12 الى 15 سنة حيث أحرز اللاعب علي عبد الواحد الميدالية الذهبية وفي الفئة العمرية من 16 الى 21 حقق اللاعب عيسى طلال المركز الأول والميدالية الذهبية كما أحرز اللاعب سعيد سيف ربيعة الميدالية الفضية وفي الفئة العمرية فوق 22 سنة حقق اللاعب جمعة حسن الميدالية الفضية وأحرز زميله وائل فؤاد برونزية الريشة الطائرة وفي نفس المنافسات للاناث حققت اللاعبة شريفة علي يوسف المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي منافسات البوتشي للذكور للفئة العمرية فوق 22 سنة حقق اللاعب أنور عبدالله المركز الثاني والميدالية الفضية كما حقق اللاعب أحمد عبدالله جمعة الميدالية البرونزية وفي نفس المنافسات للاناث حققت اللاعبة أمنة اليوسف الميدالية الذهبية للفئة فوق 22 سنة كما حققت اللاعبة ندى عبدالله مبارك الميدالية الذهبية للفئة أقل من 22 سنة.

وكان النصيب الأكبر للميداليات في رياضة رفع الأثقال حيث حقق اللاعب محمد الشموط أربع ميداليات ذهبية في وزن أقل من 75 كجم كما حقق اللاعب خيري محمد أربع ميداليات ذهبية في وزن فوق 100 كجم و أحرز اللاعب إبراهيم الحمادي أريع ميداليات فضية وبالمثل حقق زميله عامر محمد أربع ميداليات فضية أخرى .

اما منافسات كرة القدم فقد حقق فريق النادي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وقال عيسى مخشب أمين السر العام ورئيس اللجنة الرياضية بنادي الثقة للمعاقين أن ما حققه اللاعبون في منافسات المهرجان الثاني يعد إنجاز بشتى المقاييس ليكمل النتائج الرائعة التي حققها اللاعبون في منافسات المهرجان الأول مؤكدا بأن لاعبي الأولمبياد الخاص بالنادي يعتبروا دعامة قوية لمنتخبات الأولمبياد الخاص الإماراتي.

وأضاف مخشب انه بجانب النتائج الطيبة التي تحققت فقد تم إشراك عدد كبير من اللاعبين لاكتشاف المواهب الجديدة التي تستطيع تمثيل الدولة في المحافل الدولية.

من جانب أخر قال عمر على صالح مشرف عام الاعاقة الذهنية بالنادي أن اللاعبين أثبتوا جدارتهم وتفوقهم في كافة المنافسات التي شاركوا فيها واستطاعوا أن يكونوا في صدارة لاعبي الأولمبياد الخاص على مستوى الدولة مؤكدا بأن ما تحقق إنما هو نتاج دعم إدارة النادي التي توفر كل الدعم والرعاية لانجاح برامج لاعبي الأولمبياد الخاص بالنادي.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  541
التعليقات ( 0 )