• ×

قائمة

الأميرة هيا تتراس الاجتماع الاول لمجلس إدارة مؤسسة اندماج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دبي (وام):

عقد مجلس إدارة مؤسسة اندماج اول اجتماعاته اليوم برئاسة حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الأميرة هيا بنت الحسين.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اصدر مرسوما في 5 مارس 2009 بتعيين سمو الاميرة هيا رئيسة لمجلس ادارة اندماج.

وتنطلق مؤسسة اندماج من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بتمكين جميع الأطفال في دولة الإمارات وفي المنطقة من تطوير كامل إمكانياتهم ليصبحوا أعضاء فعالة في المجتمع العالمي.

وستسعى اندماج لتحقيق هذه الرؤية من خلال تقديم الدعم الشامل لنوعية التعليم في جميع المدارس الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة مع التركيز بشكل خاص على المدارس في المناطق الريفية.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس الادارة رجاء عيسى القرق وهنا القرق والدكتور ايوب البدري وهدى الهاشمي ونبيل رمضان والدكتور نجيب الفيلي وخولة الملا ومنى لوتاه وسليمان عبد الخالق.

وقالت رجاء عيسى القرق نائب رئيس مجلس ادارة اندماج \" اننا في اندماج فخورون بترؤس سمو الاميرة هيا بنت الحسين لمجلس ادارة المؤسسة الأمر الذي سيقدم للمؤسسة الاستقرار والزخم الذي تحتاجه / منوهة بأن مؤسسة اندماج تغطي في الوقت الحالي 6 مدارس في المناطق النائيه بالدولة وهذه الخطوة مجرد بداية رسمية لمسيرة اندماج.

وأضافت إن خدمة العملية التعليمية هو جزء من مسؤولياتنا الاجتماعية تجاه هذه الدولة التي قدمت لنا الكثير.

واندماج مؤسسة مستقلة غير ربحية تؤمن بأن العملية التعليمية تتضمن الحرية في المشاركة والمساهمة بفاعلية في المجتمع وتخلق جيل مستقبل قادر على تحقيق الصداره والتمتع بالمهارات القياديه بهدف تحقيق التنميه والازدهار.

ورسالة اندماج ورؤيتها تتوافق مع مساعي القيادة الرشيدة في الدولة لضمان حصول كل الاطفال في الامارات ومن ضمنهم ذوي الاحتياجات الخاصه على بيئة تعليمية محفزه تضمن تحقيق ذواتهم.

كما تلعب اندماج دورا محفزا يهدف لجمع كل الشركاء والمعنيين لتحقيق هدفها وهو أن يستفيد كل طفل في الامارات بمن فيهم اصحاب الاحتياجات الخاصة من الأساليب التعليمية الجديدة والآليات التعليمية بما يضمن تعزيز قدراتهم ومهاراتهم ومساعدتهم على الوصول لأقصى طاقاتهم.

ولتحقيق هذه الرؤية فان اندماج تدعم وزارة التربية والتعليم من خلال تقديم خدمات تعليمية نوعية وشاملة عبر تزويد المدارس في انحاء الامارات بالموارد اللازمة ومراكز التطوير والتنمية وتدريب المعلمين وخدمات التوجيه والبحث.. وستتركز جهود اندماج بالدرجة الاولى على المدارس في المناطق النائيه بالدولة.

وصممت مراكز الموارد في اندماج لتقديم بيئة تعلم تتميز بالجاذبية والتحفيز والفلسفة لتتوافق وتدعم الطلاب في خضم مسيرتهم التعليمية.. كما ان هذه المراكز مزودة بنظم تكنولوجية متقدمة وأدوات تعليم متخصصة بما سيوفر فرصة للطلاب لتعزيز عملية التعلم عبر اوساط ممتعة ومحفزه وهي الاوساط التي لا تتوافر في كثير من الحالات لهؤلاء الطلبة.

وستترك مشاريع اندماج اثرها على محيط المدرسة ككل مع منح اهتمام اكبر بالاطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلم.

كما أن للمعلم نصيبا مهما في مشاريع اندماج حيث سيتم تدعيم دور المعلم من خلال تطوير خبراتهم المهنيه عبر سلسلة برامج وانشطة التدريب والتوجيه.

وهذه البرامج ستوصل رسالة للمعلم مفادها أن كل طالب لديه مكامن قوة وضعف وإذا توفرت البيئة المناسبة فيمكن التعامل مع هذه النقاط وتنمية الايجابي منها.

ولضمان تحقيق النتائج المتوقعة من مشاريعها فقد وقعت المؤسسة اتفاقيات مع الجامعات ومؤسسات البحث الاكاديمية ليكونوا مشاركين في مشاريعها بتحليل وتوثيق الانجازات المتحققه والنتائج.

وبهذه الصورة تعيد اندماج تعريف مفهوم التعليم مبتعدة عن المفاهيم والطرق التقليدية المعروفة والمؤسسة حريصة على تقديم آلية تعليم عصريه حيث يتعامل كل طالب مع تجربة اكاديمية تتميز باحتوائها على عناصر التحفيز والتحدي والمتعة.

وتهدف اندماج الى دعم الطلاب ليصبحوا قادرين على لعب ادوار قيادية والتميز في المجالات التي يختارونها على مستوى عالمي.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  564
التعليقات ( 0 )