• ×

قائمة

الشيخة فاطمة ترعى المعرض السنوي الأول لرسومات الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالعين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 العين / وام /

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الإتحاد النسائي العام وبمناسبة أسبوع الصم العربي يقام في مدينة العين يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من ابريل الجاري المعرض السنوي الأول لرسومات الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة فئة الصم / إناث بإشراف منطقة العين التعليمية وبجهود مجموعة من المتطوعات الإماراتيات العاملات في مجال ذوي الاحتياجات.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض مريم محمد التميمي مديرة مركز الإناث في مراكز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة إن فكرة المعرض التي تتزامن مع الاحتفالات التي ستقام في الدولة والوطن العربي بمناسبة أسبوع الأصم جاءت بهدف إخراج مواهب فئة ذوي الاحتياجات الخاصة الى المجتمع والتعريف بمواهبهم وإبداعاتهم الفنية وغيرها.

وأضافت أن ما يميز المعرض الذي سيقام لأول مرة في العين تحت رعاية \"أم الإمارات\" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك هو مشاركة ثلاث رسامات إماراتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة / فئة الصم هن الرسامة سارة عبدالله القبيسي خريجة كليات التقنية العليا في أبوظبي والرسامة لبنى العامري خريجة مراكز وزارة الداخلية للتأهيل والتشغيل في العين ونادية عثمان الباروت موظفة في شرطة الفجيرة إلى جانب مشاركة عدد من الرسامات والمبدعين من مختلف إمارات الدولة مشيرة الى أن المعرض يهدف إلى توجيه وسائل الإعلام والرأي العام للاهتمام بالأصم وقدراته وتأهيله وإعطائه حقوقه ودوره الصحيح في المجتمع.

وأشارت التميمي إلى أن فكرة المعرض جاءت من خلال رؤية عدد من المتطوعات الإماراتيات العاملات في مجال ذوي الاحتياجات عموما وفئة الصم خصوصا، تحت إشراف منطقة العين التعليمية وبدعم من عدد من الجهات الرسمية والمهتمين بالشأن الإنساني الذين قدموا المساعدة من اجل إنجاح هذا النشاط والارتقاء بواقع الصم وضعاف السمع وبالتالي أثراء برامج وأنشطة الصم ودمجهم في المجتمع ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم وأهدافهم.

وذكرت أن الهدف من المعرض هو الانطلاق بموهبة الرسامات الثلاث للمشاركة في معارض خارجية لتمثيل الإمارات بدعم ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي تقدم كل الدعم لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ورفعت التميمي رسالة شكر وعرفان باسم الرسامات الثلاث وأولياء أمورهن وكافة أعضاء اللجنة المنظمة الى أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الإتحاد النسائي العام على رعايتها للمعرض وذلك لإيمان سموها بمقولة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله \"ان الحد من الإعاقة مسؤولية وطنية كونوا عونا لإخوانكم ولوطنكم وأهلكم\".

من جهتها دعت فاطمة الكعبي رئيسة قسم الاحتياجات الخاصة في منطقة العين التعليمية إلى حملة وطنية لتأهيل الصم قبل الالتحاق بالمرحلة الجامعية تأهيلا أكاديميا وتوفير منح دراسية ومكافآت مالية للموهوبين والمتفوقين لإكمال دراساتهم.

وقالت إن إقامة هذا المعرض تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك يعد نموذجا رائعا ومتميزا للتعاون التطوعي لإبراز مواهب فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، في سياق الاهتمام المتكامل الذي توليه قيادتنا الرشيدة لهذه الفئة, وحرصها البالغ على رعايتهم وتأهيلهم وتمكينهم من الانسجام والانخراط في مؤسسات ومرافق الدولة، من خلال الاستثمار الأمثل لطاقاتهم ومواهبهم ورغبتهم الحقيقية في العطاء وتمكينهم من القيام بأدوارهم التي تشعرهم بمعنى وجودهم.

وأشارت الى أن الرسامات الثلاث سيثبتن للجميع من خلال رسوماتهم قدراتهن الشخصية على الاندماج في المجتمع بالموهبة وبأنه لا قيود على الأنامل الصامتة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  995
التعليقات ( 0 )