• ×

قائمة

اختام فعاليات اسبوع التوحد في ابوظبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ابوظبي (وام):

اختتمت اليوم فعاليات أسبوع التوحد الذي نظمه مركز الإمارات للتوحد بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 12 وحتى 18 أبريل الجاري ضمن فعاليات شهر التوحد العالمي.

وتضمنت الفعاليات الختامية التي اقيمت في مركز ابوظبي التجاري العديد من الأنشطة منها عرض منتجات قسم التأهيل لأطفال المركز ولوحات فنية ومنسوجات وأشغال يدوية ومشغولات جلدية وورشة للطباعة على القمصان والمجلات الى جانب عروض الساحر والشخصيات الكرتونية والمرسم الحر والرسم على الوجوه وعلى الرمل.

كما تضمنت الفعاليات عرض فيلم وثائقي عن الخدمات التي يقدمها المركز لفئة التوحد وتوزيع الكتيبات والهدايا وإقامة العديد من المسابقات بغرض توعية المجتمع بالتوحد وأعراضه وكيفية التعامل مع الأطفال الذين يعانون منه.

واكدت أمل جلال صبري مديرة مركز الإمارات للتوحد أهمية الأنشطة التوعوية التي تنظمها المراكز خلال الشهر العالمي للتوحد لتسليط الضوء على حجم المشكلة الآخذة في التزايد موضحة أن نسبة إنتشاره بلغت 1 الى 166 .

وأكدت على الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال العناية بذوي الإحتياجات الخاصة مشيرة الى ضرورة مساندة هيئات الدولة ومؤسساتها والجمعيات الخيرية ورجال الأعمال للمراكز المتخصصة نظرا للتكاليف الباهظة التي تحتاجها بسبب طبيعة تدريب أطفال التوحد وهو ما يتطلب ان يكون عدد العاملين في المراكز مساو لعدد الأطفال الملتحقين بها بالإضافة إلى الإلتزامات والإحتياجات الأخرى.

جدير بالذكر ان اسبوع التوحد يهدف الى تعريف وتوعية المجتمع بالتوحد واعراضه وابراز دور المراكز المتخصصة في هذا المجال وحث المجتمع على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  601
التعليقات ( 0 )