• ×

قائمة

\"الأعلى للمعاقين\": تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مي السكري (الكويت):
دعا المجلس الأعلى للمعاقين إلى ضرورة تفعيل مشاركة مؤسسات المتجمع المدني والجهات ذات العلاقة بشؤون المعاقين والمساهمة في العمل على دمجهم في مختلف الفعاليات التي يشهدها المجتمع والدولة عموما وإبراز الخدمات التي تقدمها دولة الكويت في هذا المجال على المستويين الحكومي والخاص.
وقالت المدير التنفيذي للمجلس الاعلى للمعاقين نجاة القلاف في تصريح لها، انه انطلاقا من دعم المبادرات الهادفة الى تقديم المزيد من الرعاية والاهتمام بالمعاقين من قبل مؤسسات المجتمع المدني، فقد قرر المجلس الاعلى للمعاقين المشاركة والمساهمة في تنظيم فعاليات معرض اهل الجنة للوازم واحتياجات كبار السن والمعاقين الذي تنظمه جمعية المهندسين الكويتية بالتعاون مع شركة آد ماير فور لخدمات التسويق وتنظيم المعارض والمؤتمرات في مايو المقبل بمقر الجمعية.
وأضافت أنه تم تعميم هذه الدعوة على كل المراكز والمدارس والحضانات التي تتبع المجلس الاعلى لشؤون المعاقين للمشاركة في هذه الفعالية.
وأضافت القلاف ان المجلس سيقوم بالمشاركة في الفعاليات الخاصة بهذا المعرض كورش عمل يشارك فيها عدد من المتخصصين ودورات تدريبية خاصة طوال فترة المعرض للراغبين في تطوير مهاراتهم وقدراتهم في التعامل مع المعاقين، كما سيشارك المجلس مع المهندسين الكويتيين في المحاضرات الخاصة التي ستعقد حول احتياجات المعاقين في المباني والمنشآت العامة والخاصة بشكل خاص، بالاضافة الى التواجد طوال فترة المعرض للرد على استفسارات الجمهور وزوار المعرض.
ودعت المدير التنفيذي للمجلس الاعلى للمعاقين الى ضرورة المشاركة من قبل مؤسسات القطاعين الخاص والعام في هذا المعرض للتفاعل مع هذه القضية المهمة ونشر الوعي باحتياجات اخواننا المعاقين الذين اثبتوا في الكثير من المحافل المحلية والدولية انهم يملكون طاقات ابداعية بحاجة الى مزيد من الرعاية والدعم.
يذكر ان معرض اهل الجنة للوازم المعاقين وكبار السن سيقام في الفترة من 11 الى 14 مايو المقبل في جمعية المهندسين الكويتية، وتشارك فيه مجموعة من المؤسسات الحكومية بالاضافة الى مجموعة من الشركات الخاصة المتخصصة في توفير احتياجات كبار السن والمعاقين بالاضافة الى المؤسسات التعليمية والارشادية المتخصصة في تعليم ورعاية المعاقين وكبار السن.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1134
التعليقات ( 0 )