• ×

قائمة

مؤسسة زايد العليا تنظم بطولة الامارات الأولى للشطرنج لذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أبوظبي في 26 مارس/ وام/ تنظم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصّر ممثلة في مركز أبوظبي للرعاية والتأهيل التابع لها وبالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج خلال الفترة من 7 الى 15 يونيو القادم بمقر المركز بالمفرق منافسات بطولة الإمارات الأولى للشطرنج لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت مريم سيف القبيسي رئيسة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة وحضره الدكتور سليمان الفهيم رئيس إتحاد الشطرنج وصلاح ناصر ممثلاً لمجلس أبوظبي الرياضي وطارق محمد خوري ممثلاً لنادي أبوظبي للشطرنج وهيا عبد الله بني حماد مديرة مركز أبوظبي .. ان التجربة الإماراتية في رعاية فئات ذوي الاحتياجات الخاصة وما تقدمه من خدمات شاملة لهم قد أثبتت نجاحا في جميع المجالات بما في ذلك القدرة على تنظيم واستضافة أحداث وفعاليات رياضية دولية هامة .. مؤكدة أن هذا النجاح جاء نتيجة للتوجهات السامية واهتمام قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة \"حفظه الله\" والمتابعة الحثيثة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى لقوات المسلحة وذلك بالتركيز على الإنسان الإماراتي وبنائه كركيزة أساسية للنهضة والتقدم وليشمل الاهتمام والرعاية فئات المجتمع الإماراتي بشكل عام وذوي الاحتياجات الخاصة والقُصّـر والأيتام بشكـل خـاص .

وأشارت الى وجود توجيهات مباشرة من سمو ولي عهد أبوظبي للمسئولين بالمؤسسة بضرورة تسخير كافة المتطلبات التي تساهم في تطور ورقي الخدمات المقدمة لهذه الفئات من أجل رعايتها وتأهيلها لتصبح فئة فاعلة في المجتمع .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  673
التعليقات ( 0 )