• ×

قائمة

العلاج بالفن في مركز ابوظبي للتوحد ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 ابوظبي - وام:

افتتحت مريم سيف القبيسي رئيسة قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة زايد العليا اليوم غرفة خاصة للعلاج بالفن بمركز ابوظبي للتوحد التابع للمؤسسة وذلك في أطار الخطط التشغيلية لقطاع ذوي الاحتياجات الخاصة والتطوير المستمر لبرامج دعم وتأهيل مصابي التوحد .

حضر الافتتاح ناعمة عبد الرحمن المنصوري مديرة مركز مطبعة المكفوفين وسيد العدل موجه التربية الفنية من منطقة أبوظبي التعليمة وعائشة المنصوري مديرة المركز وعدد من مدراء مراكز التوحد الخاصة في أبوظبي .

وتحتوي الغرفة التي يأتي افتتاحها ضمن فعاليات شهر التوحد العالمي على العديد من الوسائل التعليمية الفنية التي تعمل على تنمية الحواس وتطويرها مما يودي إلى التخفيف من الاضطرابات السلوكية التي تؤثر على عملية التعلم الخاصة بالطفل التوحدي .

وقالت مريم سيف ان المشروع يتوافق مع الخطة الإستراتيجية للمؤسسة 2009 ـ 2013 وأنه أسلوب جيد ومبتكر من العلاج بطريقة الفن يتم تطبيقه للمرة الأولى على مستوى الدولة بمركز ابوظبي للتوحد بناء على دراسة علمية قامت بها المعلمة رشا جمال مدرسة التربية الفنية إحدى معلمات المركز.

واكدت أهمية هذا المشروع في المسيرة العلاجية والأكاديمية لأطفال التوحد التي من شانها ان تسهم في تطوير حالتهم ويدل على فهم كوادر المركز وحرصهم على توظيف الإمكانيات الفنية لصالح هذه الفئة العزيزة .

من جانبها قالت عائشة المنصوري مديرة المركز أن المشروع يحقق عدة أهداف منها توفير فرص اللعب الحر والبنّاء والهادف لتلبية الاحتياجات الخاصة للطفل بجانب توفير الفرص للتعلم الذاتي المستقل للطفل حسب حاجاته وقدراته .
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  1250
التعليقات ( 0 )