• ×

قائمة

الاحتفال بيوم المعاق العراقي في بغداد غدا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 بغداد/ اصوات العراق: اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، عن اقامتها احتفالا بعيد المعاق العراقي في مقرها بمنطقة الوزيرية شمالي بغداد غدا.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة (اصوات العراق) نسخة منه إن دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ستقيم احتفالا مركزيا بيوم المعاق العراقي يوم غد (الثلاثاء) في مجمع الوزارة.
ونقل البيان عن مصدر مسؤول قوله إن الاحتفالية ستتضمن فعاليات منوعة يقدمها مستفيدو معاهد رعاية المعاقين التابعة لدائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من مكفوفين وصم وبكم وذوي الاعاقات الحركية والاعاقات الذهنية.
وبين أن هذه الفعاليات ستشمل اعمال فنية خاصة بالمعوقين منها لوحات مسرحية معبرة واغاني واناشيد ودبكات مشيرا الى انه سيتم توزيع الهدايا التشجيعية على المشاركين في الفعالية والمستفيدين في معاهد المعاقين.
وأضاف أنه سيقام بالمناسبة ايضا معرضا موسعا للاعمال الفنية والمنتوجات الخاصة بوحدات الدائرة من اعمال نجارة وحدادة واعمال يدوية مختلفة ورسم وسيراميك حيث ستكون من ابداعات المستفيدين في مختلف المعاهد والورش المحمية والجمعيات الانتاجية التعاونية للمعاقين.
ويذكر ان احتفال العراق بيوم المعوق تقرر في اجتماع المعنيين برعاية المعاقين الذي عقد في دوكان في 31/3/2004 واعتبر ذلك اليوم مناسبة متجددة لاستذكار حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز الرعاية المقدمة لهم.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  730
التعليقات ( 0 )