• ×

قائمة

النور يستضيف أسبوع المعاق الخليجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 فدوى عوض الله (الراية):

عقد معهد النور للمكفوفين مؤتمرا صحفيا صباح أمس للاعلان عن اسبوع المعاق الخليجي الرابع والذي يستضيفه معهد النور للمكفوفين في الفترة من 25-30 ابريل وتنظمه الجمعية الخليجية للاعاقة تحت شعار دور الاسرة وأولياء الامور في الارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي الاعاقة .
حضر المؤتمر الصحفي الدكتورة حياة نظر مديرة معهد النور للمكفوفين والدكتورة وفاء اليزيدي نائب رئيس الجمعية الخليجية للاعاقة.
والاستاذ حسن الساعي عضو بالجمعية الخليجية للاعاقة والاستاذة نجاة العبدالله مدير ادارة الشؤون الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية.
في البداية هنأت الدكتورة حياة نظر مديرة المعهد خلال المؤتمر الصحفي السيد عارف الحمادي والدكتورة وفاء اليزيدي على نجاحهما وانتخابهما اعضاء في مجلس ادارة الجمعية الخليجية للاعاقة في البحرين.
واضافت : ان الجمعية لم تدخر جهدا في التعاون معنا وذلك ضمن اطر الشراكة المؤسسية الواحدة.
واشارت الى ان معهد النور وبتوجيهات من المشرف العام الدكتور سيف علي الحجري يسعى لتقديم افضل الخدمات للطلاب من ذوي الاعاقة البصرية ونحاول جاهدين التواصل مع كل المؤسسات في الدولة وخارجها والتي لم تقصر ابدا فكانت خير رفيق لنا في هذه الرحلة.
وأكدت الدكتورة وفاء اليزيدي نائب رئيس الجمعية الخليجية للاعاقة ان معهد النور للمكفوفين له فضل كبير في ابراز العديد من الانشطة المتعددة للمكفوفين.
واشارت بان الجمعية الخليجية للاعاقة تهدف الى توحيد الجهود المبذولة في الاعاقة بدول مجلس التعاون وايجاد الخدمات والسعي لسن القوانين الخاصة بحقوق المعاقين.
وقد اقامت الجمعية العديد من مراكز المعلومات والمؤتمرات والنشرات الدورية.
وقالت ان الاسبوع سيكون خطوة اولى لاستمرار النقاش بيننا وبين اولياء الامور سواء اكان في مجال التوعية أو التواصل في مجالات اخرى ونادت المؤسسات الاخرى بدولة قطر بضرورة التعاون معها في هذا المجال.
ونحن نركز في هذا الاسبوع على التواصل المباشر مع اولياء الامور ومن ثم المجتمع.
واوضحت بان دور الاسرة مهم لتأهيل المعاقين وهي التي تتحمل المسؤولية بالدرجة الاولى تجاه المعاق.
واكدت بان المجتمع لابد ان نأهله ليتقبل هذه الفئة وان شعارنا في مؤمر قطر الطبي الاول لهذا العام هو الاحترام قبل اعادة القدرة .
واضاف الاستاذ حسن الساعي عضو الجمعية الخليجية للاعاقة.
مشيرا الى اول اجتماع للجمعية الخليجية للاعاقة في 13 ابريل 2009 وحضره عدد من منتسبي الجمعية حيث تم من خلاله تبادل الاراء وتحديث آلية العمل ومناقشة العديد من الامور التي تتعلق بتكوين مجموعة نشطة من اولياء الامور مع ابراز دور الجمعية.
واشار الساعي الى اهمية الدور الاعلامي مؤكدا في ذلك بأنه لا تنجح جهود الجمعية في نشر ثقافة المعاق دون الدور الاعلامي.
واكد ان الفعاليات المصاحبة لاسبوع المعاق الخليجي بدولة قطر سوف تكون مغايرة عن بقية دول مجلس التعاون وسنعطي الفرصة لكل الجهات المشاركة.
ودعا اولياء الامور لحضور فعاليات الاسبوع مع صحبة ابنائهم وقال نحن نريد ان نسمع اراءهم ومقترحاتهم وشكواهم.
الاستاذة نجاة العبدالله مدير ادارة الشؤون الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية.
اشارت الى اهمية شعار الاسبوع والذي يتحدث عن دور الاسرة واولياء الامور في الارتقاء بالخدمات المقدمة لذوي الاعاقة.
وأكدت ان وزارة الشؤون الاجتماعية ومن اختصاصاتها تقديم الخدمات لذوي الاعاقة سواء عن طريق الجمعيات الخيرية او المؤسسات العامة.
وقالت من خلال الاسبوع سنتطرق الى بعض المعوقات التي تواجه اولياء الامور مع أبنائهم المعاقين.
مؤكدة في ذلك بان اهداف الاسبوع يكمن في اهمية ابراز دور اولياء الامور تجاه ابنائهم المعاقين وكيفية تطوير مهاراتهم في التعامل مع ابنائهم خاصة في فترة المراهقة.
وكذلك سوف يتم تسليط الضوء على الاسرة خاصة اذا كان احد الوالدين من ذوي الاعاقة وتفعيل دورهم تجاه ابنائهم.
واشارت الى جدول فعاليات الاسبوع مؤكدة في ذلك بان اولى الفعاليات تشهد ندوة باحدى الفنادق وسيكون لقاء مع اولياء الامور.
ومن يوم الاحد وحتى الخميس ستكون هناك لقاءات بمركز اصدقاء البيئة الخيمة الخضراء تناول يوميا محورا محددا حول احتياجات اولياء الامور او احتياجات المعاقين.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  690
التعليقات ( 0 )