• ×

قائمة

«كاريبو كوفي» ترعى بطولة كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 طالب العضو المنتدب لشركة القهوة الخليجية «كاريبو كوفي» وعضو مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي حمد الساير بمزيد من الدعم والاهتمام والمساندة من قبل الدولة والمجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف الساير في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة خلال حضوره ورعايته المهرجان الرياضي لختام بطولة القهوة الخليجية «كاريبو كوفي» الرابعة لكرة القدم 2008/2009، ان «كاريبو كوفي» حرصت على رعاية هذه البطولة للسنة الرابعة على التوالي من منطلق مسؤوليتها المجتمعية ورغبتها في دعم مثل هذه الأنشطة الاجتماعية، مؤكدا دعم الشركة الدائم لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشار إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة يتمتعون بمواهب استثنائية وقدرات فذة يجب الكشف عنها وتنميتها وتطويرها لما فيه صالح الدولة والمجتمع وذلك بتوفير كل التسهيلات اللازمة لهم أسوة بالدول المتقدمة التي وضعت القوانين والتشريعات الخاصة بهم وجعلت منهم أدوات فاعلة في مجتمعاتهم.
وقد أقيمت المباراة النهائية في البطولة بين مدرستي الأمل بنين للتربية الخاصة ومدرسة النجاة الخاصة بنين وذلك في مدرسة الأمل وبإشراف إدارة التعليم الخاص بحضور مدير عام إدارة مدارس التربية الخاصة دخيل عايد العنزي ومراقبة الشؤون التعليمية في مدارس التربية الخاصة هيا علي الفهد ومستشار الدولة لرياضة المعاقين فوزي البشري ورئيس الشركة الأوروبية لتجهيزات المعاقين ستاند فالي، وكان الفوز من نصيب مدرسة النجاة الخاصة 3/2.
وأشار الساير إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم قدرات تفوق التوقعات وأن الأمثلة في التاريخ كثيرة مستشهداً بالموسيقار بتهوفن الذي كان يعاني من الصمم ومع ذلك لم تؤثر عليه الإعاقة في شيء لان إرادته كانت أقوى من إعاقته، مبينا أن الدول المتقدمة تعمل على تنمية وإبراز هذه القدرات والمواهب لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تقديم وتسهيل كل السبل التي تساعدهم على ذلك.
كما بين الساير أن الدول المتحضرة مثل الولايات المتحدة تقوم بتزويد كل مبنى بالقراءة الملموسة الخاصة بالأكِفّاء، كما أن غالبية الكتب خصوصاً التعليمية منها، يتم إعدادها بالتسجيل الصوتي أيضا، حتى أن غالبية الوسائل الإعلامية مزودة بنصوص حواشي مقروءة تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي كسائر أفراد المجتمع.
وأكد الساير على أن القهوة الخليجية «كاريبو كوفي» ستكون أول من يبدأ بهذه المبادرة في الكويت وستقوم بمخاطبة وحث وزارة التربية والمكتبات العامة على إضافة التسجيلات الصوتية الخاصة بالمؤلفات العربية، ومعرفة الآلية لذلك ومتابعة التطورات من أجل تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من إكمال مشوارهم الدراسي بالجامعة ثم الماجستير والدكتوراه، بما فيه الفائدة للمجتمع والدولة.
وختم الساير متوجها بالشكر لمدير إدارة مدارس التربية الخاصة دخيل العنزي لإتاحته الفرصة للقهوة الخليجية «كاريبو كوفي» للمرة الرابعة لرعاية هذه البطولة، كما توجه بالشكر لناظر مدرسة الأمل محمد علي رمضان ووكيلي المدرسة هشام عبد الرزاق العطار وخالد عبد الهادي النقي وكذلك نزار الكمر وجميع العاملين في مدرسة الأمل وجميع الشركات والمؤسسات الراعية على جهودهم المستمرة في التنسيق لهذه المناسبة.
ومن جانبه ألقى مدير عام إدارة مدارس التربية الخاصة دخيل عايد العنزي كلمة رحب فيها بالحضور معبرا عن سعادته بهذه الوقفة الجادة والدعم الصادق من قبل شركة القهوة الخليجية «كاريبو كوفي» لمدارس التربية الخاصة، متمنيا أن تكون هذه المبادرة والحرص من قبل الشركة لرعاية البطولة علامة مميزة لجميع الشركات والمؤسسات للاقتداء بها لمساعدة هذه الفئة الخاصة وجعل الكويت مكاناً أفضل لهم.
يذكر أن برنامج الحفل اشتمل على العديد من الفقرات الرياضية والغنائية الشيقة قدمها طلبة مدرسة الأمل وكذلك توزيع الجوائز على الفائزين الأول والثاني. كما قام مدير عام إدارة مدارس التربية الخاصة دخيل عايد العنزي بإهداء درع تذكارية لراعي الحفل حمد الساير تكريما لرعايته وحضوره هذه البطولة.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  684
التعليقات ( 0 )