• ×

قائمة

توزيع 65 كرسيا لذوي الاحتياجات الخاصة في \"طيبة اربد\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أحمد التميمي

لواء الطيبة - وزعت جمعية الطيبة الخيرية 65 كرسيا متحركا وعكازات وبطانيات ومواد تموينية لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين، بحسب رئيسها احمد القرعان.

وقال القرعان إن \"الجمعية حصلت على منحة بقيمة (35) ألف دينار من جمعية يسوع المسيح القديس الأيام الأخيرة لإقامة محطة فلترة مياه\".

وأضاف أن \"الجمعية تسعى للحصول على منحة مالية لإقامة مركز طبي يقدم خدماته للمواطنين جنبا إلى جنب مع مشاريع الجمعية الأخرى\".

وأوضح القرعان أن \"الجمعية تمتلك مصنع أكياس بلاستيك، يعمل على تصنيع كافة أنواع وأحجام أكياس البلاستيك، حيث تم تشغيل 8 من أبناء المجتمع المحلي بالمصنع\".

وقال أن \"الجمعية تطمح إلى إنشاء مشاريع صغيرة خاصة بالمرأة، باعتبار لواء الطيبة مغلقا من الناحية التجارية ولا يوجد به استثمارات تخدم أبناء اللواء\".

يشار إلى أن الجمعية تأسست عام 1964، وتقوم منذ عشر سنوات على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وبدعم من المجلس الأعلى للأشخاص المعاقين أصبح في الجمعية ثلاثة صفوف للمعاقين لكل صف عشرة طلاب.

بدورها، قالت مديرة الجمعية سامرة القرعان أن \"عدد الطلبة الملتحقين بالجمعية تضاعف بعدما تم توفير معلمات لجميع الصفوف\".

وقالت إن \"الجمعية قامت بتأسيس مركز صحي ويحتوي على جهاز سمع، إضافة إلى تجهيز غرفة عزل نموذجية للجهاز\"، مشيرة إلى أن \"الجمعية تسعى إلى إنشاء عيادة أسنان وأخرى نسائية وطوارئ لتقديم الخدمة للمجتمع المحلي والأسر المحتاجة في اللواء، إضافة إلى غرفة علاج طبيعي لخدمة المعاقين\".

جدير بالذكر ان الهيئة العامة للجمعية جددت ولاية الهيئة الإدارية ولرئيسها أحمد القرعان لثلاث سنوات أخرى.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  496
التعليقات ( 0 )