• ×

قائمة

وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة تنظمان يوما تضامنيا مع ذوي الإعاقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 مسقط الشبيبة :

أقامت وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة مساء أمس يوما تضامنيا مع الاشخاص ذوي الاعاقة والذي نظمته الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة وذلك تحت رعاية اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية.

وقد بدأت الفعاليات التى أقيمت في قاعدة سعيد بن سلطان البحرية بمسيرة تضامنية مع الاشخاص ذوي الاعاقة تقدمها اللواء الركن بحرى قائد البحرية السلطانية العمانية وعدد من كبار الضباط .. كما شارك فى المسيرة عدد من المواطنين ومنتسبي قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني وجمعيات رعاية المعوقين ومراكز الوفاء الاجتاعى بمنطقة الباطنة والقائمين على مشروع دمج الاطفال المعوقين بوزارة التربية والتعليم.

وبعد وصول المسيرة التضامنية الى مقر قاعدة سعيد بن سلطان البحرية قام راعي المناسبة والحضور بجولة فى المعرض الثابت للاجهزة الطبية التعويضية والمنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية للاشخاص ذوي الاعاقة والذى أقيم على هامش هذه المناسبة.

بعد ذلك اقيمت على المجمع الرياضي البحرى مباراة استعراضية فى كرة السلة بين لاعبي الفريق الوطني العماني لرياضة المعوقين فى كرة السلة.

وقدم فريق الخوذات الحمراء التابع للحرس السلطاني العماني عرضا متنوعا بالدراجات النارية.. كما قدمت الفرق الموسيقية العسكرية مقطوعات ومعزوفات متنوعة.

وفى الختام قام قائد البحرية السلطانية العمانية راعي المناسبة بتكريم الاشخاص ذوى الاعاقة المشاركين فى الفعاليات.

وبهذه المناسبة أكد اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسى قائد البحرية السلطانية العمانية فى تصريح له ان هناك جهودا كبيرة تبذل فى سبيل الاعتناء بالاشخاص ذوي الاعاقة حيث تقوم كل من الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة اركان قوات السلطان المسلحة والخدمات الطبية للقوات المسلحة بدور فاعل في خدمة المعوقين من منتسبي قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية الأخرى من حيث تقديم كافة الامكانيات التي تؤهلهم للاندماج في المجتمع.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  592
التعليقات ( 0 )