• ×

قائمة

برنامج توعويا للاعاقة نظمته طالبات (ديوانية الأمل)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 واس
نفذ القسم النسائي التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي بالطائف خلال الشهر الجاري سلسلة من الأنشطة النسائية المتميزة التي قصد منها زيادة التواصل والتفاعل مع المحيط النسوي وإبراز قدرات المرأة في خدمة مجتمعها المحلي.

استضاف القسم النسائي برنامجا توعوياً \" للإعاقة\" هو من تنفيذ طالبات (ديوانية الأمل) التابعة للندوة العالمية للشباب الإسلامي وهن يدرسن بجامعة الطائف قسم \" تربية خاصة\" تحت عنوان / هــم نعمة / حيث تناول فئة غالية على قلوبنا من ذوي الإحتياجات الخاصة، فكان الهــدف من ذلك توعية المجتمع وتحسين اتجاهاته نحو المعاقين، وإيجاد أساليب للتواصل والتعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة ورفع النظرة الدونية التي ينظر بها البعض للمعاقين وتعريف المجتمع بمعنى الإعاقة وكيفية التعامل مع المعاق .
واشتمـل البرنامـج على مقدمة إنشادية ترحيبية ومسرحية \" توضح معانات طالبة معاقة سمعياً في جامعة الطائف تم تحقيق حلمها بالقبول في الجامعة فاجتازت جميع العقبات التي كانت تحول دون الوصول إلى مبتغاها\"
كما قدمت الأستاذة الجوهرة القحطاني \"معلمة بمعهد التربية الفكرية \" محاضرة بعنوان \"الإحتساب ونعمة الإبتلاء\"
وحظي البرنامج بحضور طالبات مدارس الدمج ومعهد التربية الفكرية ومعهد الصم والبكم وشرائح مختلفة من المجتمع.
كذلك أقام القسم برنامجاً أسرياً إجتماعياً بعنوان \" أسرة واحدة \" وذلك تحت شعار \" لتعارفوا\" خُصص لصديقات الندوة من النساء، والطالبات في مختلف المراحل الدراسية والأطفال\". واستهدف البرنامج زرع التواصل بين أسر الأعضاء وأسرة القسم النسائي بالندوة، حضرته 30 أسرة.
وكان من ضمن فعاليات البرنامج، نشيد ترحيبي، وكلمة عن أهمية التعارف قدمتها الأستاذة فاطمة الشهري، مشرفة تربوية بمكتب الإشراف التربوي بالطائف، وورقة عمل بعنوان \"أبحثي عن صديقةّّ\" وأخرى بعنوان (لتعارفوا) ومسابقات ثقافية، وتعريف بالندوة وبمشروع القوافل الطبية الدعوية، أعقبها سحوبات وجوائز، كان من بينها جائزة لأول ثلاث أسر حضورا، وجائزة للأسر التي حضرت جميع اللقاءات.
وكان الحضور متفاعلاً ومستمتعاً بالأجواء الأسرية...
كما أقام القسم أيضاً برنامـــج \" الخير بكل الألوان\" وذلك من الساعة الخامسة عصراً إلى التاسعة والنصف مساءً، بهدف مد جسور التواصل مع الكافلات والعضوات لإقامة علاقات متميزة وإطلاعهن عن قرب بأهم إنجازات الندوة في مشروع كفالة الأيتام. الذين وصل عدد المكفولين منهم عن طريق القسم النسائي 366 يتيماً.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  564
التعليقات ( 0 )