• ×

قائمة

التليفزيون سبب رئيسي لصعوبة تعلم الأطفال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 لقاهرة : أكدت نادية على أحمد رئيس مجلس أمناء مؤسسة أنس الوجود لذوى الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم وعضو المجلس القومى للمرأة، أن التليفزيون يعد واحداً من الأسباب الرئيسية لصعوبات التعلم لدى الأطفال.

وأكدت الدراسة أن كل ساعة مشاهدة تؤدى إلى نقص إنتباه الصغير بنسبة 10% من قدرته على التركيز وتسبب له الخمول العقلى.

وطالبت بتحديد فترة مشاهدة الطفل للتليفزيون وتجنب مشاهدته أفلام الكرتون العنيفة لفترات طويلة وتحديد ساعات جلوسه امام الكمبيوتر، وتجنب تعريض الطفل للضوضاء أوالضغوط النفسية والارهاق، وتنظيم مواعيد نومه وإستيقاظه حتى لايصاب بأى نوع من أنواع صعوبات التعلم.

وأوضحت الدراسة أن المؤسسة تنظم معرضاً ربع سنوى يعرض فيه الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة رسوماتهم ومنتجاتهم اليدوية ويقدمون عروضهم الموسيقية والتمثيلية بالمشاركة مع الأطفال الاسوياء وذلك تنفيذا لتوجيهات السيدة سوزان مبارك قرينة رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة بجدية واحترام ، ودمجهم فى المجتمع مع الاطفال الاسوياء.

يذكر أن المعرض يهدف إلى تنمية قدرة هذه الفئة على الابتكار والتغلب على الضغوط النفسية داخل الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة الناشئة عن نظرة المجتمع لهم بالشفقة وصعوبة التعامل مع أقرانهم بالاضافة الى تدريبهم على مهارة تعد وسيلة لفتح مجال الرزق لهم.
بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  524
التعليقات ( 0 )