• ×

قائمة

مؤتمر دور جمعيات أولياء أمور المعاقين يشيدون بدعم حاكم الشارقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الشارقة في 29 مارس / وام / أشاد المشاركون في فعاليات مؤتمر دور جمعيات أولياء أمور المعاقين في دعم أسرة الشخص المعاق الذي نظمته جمعية أولياء أمور المعاقين بالإمارات بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لفعاليات المؤتمر.

وقال المشاركون في ختام المؤتمر انه يعكس مدى الاهتمام الكبير الذي تحظى به فئة ذوي الإعاقة في الدولة من اهتمام ورعاية كريمة مشيدين بجهود صاحب السمو حاكم الشارقة والدعم الكبير الذي يقدمه لذوي الإعاقة .

وتقدم المشاركون بجزيل الشكر إلى جمعية أولياء أمور المعاقين بما قامت به من جهود كبيرة لتنظيم هذا المؤتمر الكبير.

وكانت توصيات المؤتمر قد جاءت تقديرا للجهود والمبادرات التي تقودها جمعيات أولياء أمور ذوي الإعاقة حرصا على تواصلها وتناميها من أجل تعزيز أواصر الترابط بين جمعيات أولياء أمور ذوي الإعاقة وبين الجمعيات والمؤسسات المعنية بدعم ذوي الإعاقة وذويهم في تنسيق وتكامل من أجل كفاية نظام توزيع الخدمات اللازمة لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتضمنت التوصيات أهمية التوجه نحو العمل الاستراتيجي القائم على توثيق العلاقات بين الجمعيات والمؤسسات المعنية بذوي الإعاقة وذويهم سواء الحكومية أو مؤسسات المجتمع المدني مع التأكيد على توجهات التنمية المستدامة في العمل مع ذوي الإعاقة وذويهم تأسيسا على تنمية المعرفة والمهارات والخبرات لدى العاملين في المجالات المتنوعة في هذا الميدان.

ودعت إلى إنشاء اتحاد عام داخل كل دولة عربية وبين الدول العربية يضم المراكز والجمعيات والمؤسسات المعنية بذوي الإعاقة وذويهم وتعزيز العمل مع ذوي الإعاقة وذويهم وضمان فاعليته في إطار سياج قانوني تشريعي لتفعيل القوانين الحالية ووضع القوانين والتشريعات التي تكفل حقوقهم الإنسانية وفي الحياة الكريمة المستحقة أن تعايش.

بواسطة : يوسف ربابعه
 0  0  684
التعليقات ( 0 )